Sunday 2nd february,2003 11084العدد الأحد 1 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فقيه يستقبل السفير الأمريكي ورجال أعمال أمريكيين فقيه يستقبل السفير الأمريكي ورجال أعمال أمريكيين

* الرياض الجزيرة:
استقبل معالي وزير التجارة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه في مكتبه بالوزارة صباح أمس السبت السفير الأمريكي لدى المملكة السيد روبرت جوردن.
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تطويرها وتنميتها والاستفادة من جميع الفرص والمزايا المتوفرة لإقامة شراكة حقيقية في المشاريع الإنتاجية والاستثمارية المشتركة ونقل التقنية الحديثة والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتنويع مكوناته.
كما استقبل معالي وزير التجارة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه بمكتبه بالوزارة أمس السبت وفداً من رجال الأعمال في ولاية تكساس الأمريكية برئاسة السيد هربرت هنت رئيس مجلس إدارة شركة بتروهنت البترولية. وذلك في إطار زيارتهم للمملكة.
وقد تم خلال المقابلة استعراض العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تطويرها والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الإنتاجية، والحوافز المتوفرة لإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة بين مؤسسات القطاع الخاص.
وقد حضر اللقاءين سعادة وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور فواز العلمي وسعادة وكيل الوزارة للتجارة الخارجية الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الحمودي.
الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ عام 2001م «3 ،76» مليار ريال، كما بلغ عدد المشروعات الإنتاجية المشتركة «337» مشروعاً يتجاوز رأس المال المستثمر فيها «82» مليار ريال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved