Sunday 2nd february,2003 11084العدد الأحد 1 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يبدأ العمل بها بجميع البلديات الفرعية في محرم القادم يبدأ العمل بها بجميع البلديات الفرعية في محرم القادم
السماح لقصور الأفراح والمطابخ بذبح الأضاحي في أيام عيد الأضحى فقط

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
ترأس سمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف، مساء أمس بقاعة الاجتماعات بالادارة العامة للنظافة الاجتماع الشهري لرؤساء البلديات الفرعية ومديري العموم بالأمانة.
وبعد ان افتتح سموه الاجتماع استعرض مقرر الاجتماع رئيس بلدية المعذر، المهندس عمر بن عبدالملك آل الشيخ جدول الأعمال، ثم بدأ عرض ومناقشة الموضوعات حيث قدم وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس صالح بن محمد الدميجي عرضا عن المشاريع الجديدة المعتمدة في ميزانية الأمانة لهذا العام التي من أهمها مشاريع السفلتة في شمال وجنوب وشرق وغرب الرياض، وكذلك تنفيذ عدد من التقاطعات والأنفاق على طريق الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وطريق الامام سعود بن عبدالعزيز بن محمد، بالاضافة الى عدد من المشاريع المهمة التي منها انارة طريق الحاير وكذلك انارة شوارع رئيسية بالرياض وتنظيم الجزر الوسطية، واستكمال تنفيذ القناة الرئيسية لتصريف السيول بحي النهضة، واستكمال تغطية قناة تصريف السيول بالحرس الوطني الى جانب مشاريع التسمية والترقيم ومشاريع الدراسات المختلفة.
وقد أكد سمو الأمين على توزيع مشاريع السفلتة الى أربعة مشاريع لضمان توزيع المبالغ والأعمال على جميع الجهات بالرياض بشكل متساوٍ، وهو ما ورد في ميزانية هذا العام.
بعد ذلك قدم مدير عام الشؤون المالية والادارية الأستاذ صالح السيف عرضا عن ميزانية الأمانة للسنة المالية 1423/1424هـ وما تضمنته من برامج واعتمادات، كما قدم تقريراً مختصراً عما تم انجازه في السنة الماضية مبينا المنصرف الفعلي والايرادات المباشرة المقدرة والمحصلة فعلا.
ثم قدم رئيس بلدية العليا والسليمانية المهندس فهد أبوعباة، تقييماً لنتائج تطبيق نظام تجديد رخص المحلات بزيارة المراجع للبلدية مرة واحدة على ان تقوم البلديات الفرعية بتكليف أحد مراقبيها بزيارة المحل وفق برنامج الرقابة المتبع من قبل البلدية..مؤكدا نجاح هذا النظام الذي يعتبر خطوة متقدمة من خطوات تسهيل الاجراءات على المواطنين، وقد أوضح سمو الأمين انه سيتم تطبيق هذا البرنامج على مستوى جميع البلديات اعتبارا من 1/1/1424هـ.
تلا ذلك عرض لخطة عمل المسالخ في موسم عيد الأضحى القادم، قدمه مدير ادارة المسالخ بالادارة العامة لصحة البيئة الأستاذ حمد الخويطر، أشار فيه الى عناصر الخطة الرئيسية ومنها برنامج الاستقبال المبكر للأضاحي وتشجيع الشركات والمؤسسات على الاستقبال المبكر للأضاحي، والسماح لقصور الأفراح بذبح الأضاحي وفق ضوابط حددتها الأمانة، على أن تتوقف عن الذبح وتعود الى الذبح في المسالخ حسب التعليمات.
وقد وجه سمو الأمين بالسماح للمطابخ بذبح الأضاحي خلال أيام العيد الثلاثة فقط مشددا سموه على أهمية تطبيق الشروط الصحية على هذه المطابخ وأن يكون الذبح تحت اشراف ومتابعة الجهات الرقابية بالأمانة.
ثم قدم مدير ادارة الحاسب الآلي بالأمانة الأستاذ ناصر الإحيدب، عرضاً عن موقع الأمانة على الشبكة العالمية «الإنترنت» وما حققه هذا الموقع من فوائد للأمانة ولمستخدمي الشبكة وزوار الموقع، وقد أشار الى أهمية المرحلة المقبلة كونها تمثل خطوة نحو تكوين القاعدة الأساسية لبناء مجتمع معلوماتي متكامل، موضحا ان الأمانة قد وضعت الخطة المرحلية لتطوير موقعها على الانترنت للوصول الى مفهوم الحكومة الالكترونية، وقد قام كل من الدكتور ماجد المشاري والمهندس عبدالرحمن الحميدي بعرض الخطة التفصيلية لتطوير الموقع ومراحل التحول للحكومة الالكترونية والخدمات العامة التي يمكن ان يقدمها الموقع لزواره.
كما تم في الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعمال الاجتماع الذي يعقد كل شهر وبمتابعة من سمو أمين مدينة الرياض.. حرصاً من سموه على اطلاع المسؤولين بالأمانة على ما يستجد وتذليل ما قد يعترضهم من صعوبات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved