Sunday 2nd february,2003 11084العدد الأحد 1 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موجز موجز

* قامت شرطة الشملي بتكثيف الدوريات الأمنية على مدارس الشملي ليلاً.
ذكر ذلك ل«الجزيرة» مدير شرطة الشملي المقدم محمد مرجي الحايطي الذي قال ان الدوريات الأمنية كثفت خلال اختبارات منتصف العام الحالي على مدارس المنطقة والتأكد من وجود حراس المدارس بداخلها ورفع تقرير عن المدارس التي لا يوجد بها حراس لمركز الإشراف التربوي بالشملي لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما قامت شرطة الشملي بتنظيم حركة السير أثناء خروج الطلاب والطالبات من المدارس بعد أداء الاختبارات.
* شركة الاتصالات السعودية رفعت من طاقتها التشغيلية بالمدينة المنورة لتقديم الخدمات المتميزة لضيوف الرحمن أثناء تواجدهم بالمدينة المنورة.
وأشار المهندس المشرف إلى أن الاتصالات السعودية قامت بتوسعة نطاق الخدمة للهاتف الجوال بالمدينة المنورة والمنطقة المحيطة بالحرم النبوي الشريف بعدد 62 محطة أضافية مع تغطية الطرق السريعة بعدد 32 محطة بغية فك الاختناقات وتسهيل عبور الحركة الهاتفية.
وضمن خطة عمل خدمات الهواتف العمومية سيتم بإذن الله تعالى تشغيل 2059 هاتفاً عمومياً منها 1825 هاتف بطاقة، و234 هاتف عملة خاصاً حيث تم نشرها وتوزيعها حول جوانب الحرم والمنطقة المركزية.
وكذلك تشغيل 132 كبينة للاتصالات الخاصة وتشغيل عدد 5 مكاتب للخدمات البرقية والتلكسية منها موقعان بالمدينة المنورة وثلاثة مواقع على طرق عبور حجاج البر.
* ترعى مؤسسة الوقف الاسلامي «20» معهداً ومدرستين وتكفل سبعة بيوت للطلاب في ثماني دول أوروبية وآسيوية وقدمت 245 منحة لطلاب تلك الدول للدراسة الجامعية.
وقال الشيخ عبدالحميد الزامل مدير عام المؤسسة أن «1188» طالباً وطالبة يستفيدون من هذه البرامج منهم «635» طالباً وطالبة يتلقون العلم الشرعي في عشرين معهداً ترعاها المؤسسة في كل من ألبانيا «43» طالباً وطالبة، كوسوفا «69»، بلغاريا «30»، هولندا «8»، قرغيزستان، جمهوريات آسيا «456» طالباً وطالبة، ويدرس في مدرستي المؤسسة النظاميتين في البانيا «204» طلاب وطالبات «147» منهم في مدرسة بيرات و«75» في مدرسة جيروكاسترا وتكفل المؤسسة سبعة بيوت طلابية تأوي «107» طلاب وطالبات ففي كوسوفا يضم بيت الطلاب «35» طالبا، مقدونيا «20»، بلغاريا عشر في بيت الطلاب وأربعة عشرة في بيت الطالبات فيما تكفل المؤسسة ثلاثة بيوت للطالبات في كازاخستان تضم «25» طالبة.
* شرعت مؤسسة الوقف الإسلامي في تنفيذ مشروع وقف الأم أعلن ذلك الشيخ عبدالحميد الزامل مدير عام المؤسسة موضحاً أن المشروع وقفي عقاري استثماري. ويتسم بسمو أهدافه ونبل مقاصده وتميز وسائله حيث يستهدف الأم التي أعلى الإسلام مكانتها ورفع منزلتها وبين معاناتها في كتاب الله بأوضح بيان ثم أمر الإسلام ببرها وطاعتها، مشيراً إلى أن المشروع موجه لرعاية الأمهات الأيامى والمطلقات وإعانة الأسر الفقيرة إضافة إلى تأمين مصدر رزق للأسر المنقطعة.
* أكملت مؤسسة البريد السعودي بجميع أجهزتها استعداداتها لموسم حج هذا العام في جميع منافذ دخول وتواجد الحجاج «البرية منها والجوية والبحرية» والمشاعر المقدسة وذلك بتوفير خدمة بريد الرسائل بجميع أنواعها وتسهيل الحصول عليها مباشرة عبر المكاتب والشعب البريدية أو بواسطة خدمة البريد الجوال المتوفرة في أماكن ومواقع تواجد الحجاج لتمكينهم من الخدمة البريدية دون عناء «وهذه الخدمة يستخدم فيها الدرجات النارية لإمكانية دخولها أضيق الأماكن في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة».
* ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة ومستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الأورام بجدة في الفترة من 21 23 محرم 1424ه الموافق 24 26 مارس 2003م المؤتمر الدولي الأول عن الرعاية المساندة لمرضى الأورام وذلك بفندق الإنتركنتننتال بجدة.
أوضح ذلك؛ البروفيسور عزالدين ابراهيم رئيس قسم الأورام ورئيس الندوة، والدكتور هدير مير مدير مركز الأورام بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة ورئيس اللجنة المنظمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved