Sunday 2nd february,2003 11084العدد الأحد 1 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المعارف تصدر تنظيماً جديداً لمنع إيذاء طلاب المرحلة الابتدائية المعارف تصدر تنظيماً جديداً لمنع إيذاء طلاب المرحلة الابتدائية

* الرياض وسيلة محمود الحلبي:
بدأت وزارة المعارف تنفيذ خطة هي الأولى من نوعها لمنع إيذاء الأطفال من طلاب المراحل الابتدائية.. فقد أصدرت الوزارة تنظيماً جديداً لحمايتهم وضرورة تدخل المدارس لمنع إيذائهم.
هذا وقد أبلغت وزارة المعارف جميع المدارس للعمل بموجب هذا التنظيم الجديد وتفعيله بأفضل صورة.
وأوضحت الوزارة أن إيذاء الأطفال قد يكون من الوالدين أو الاخوة الكبار، أو من العمالة المنزلية أو من المعلمين أو من الزملاء والأصدقاء الأكبر سناً أو من المعالجين الشعبيين.
هذا ويهدف هذا التنظيم الجديد الذي يحمي الأطفال إلى حصر حالات إيذاء الأطفال للتعامل مع كل حالة من قبل المرشد الطلابي وكذلك دراسة العوامل والظروف التي نشأت فيها هذه الظاهرة والاتصال بالجهات ذات العلاقة للحصول على ما لديها من معلومات ومعالجات لهذه الظاهرة وتبصير أولياء الأمور بأساليب رعاية الأبناء وتعريفهم بالمخاطر المترتبة على الإيذاء والإهمال للأطفال.
هذا وقد حدد التنظيم الجديد الكثير من مظاهر إيذاء الأطفال ومنها: الإصابة بالجوع، و سوء المظهر، فقدان الوزن، الإصابة بالجفاف، أو وجود أي آثار ضرب أو لكمات أو رفس أو آثار سلك كهربائي أو حزام، أو عقال، أو حروق من أعقاب السجائر وغيرها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved