Sunday 2nd february,2003 11084العدد الأحد 1 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. شبكشي يتفقد المراكز الصحية على طريق الطائف - مكة اليوم الأحد د. شبكشي يتفقد المراكز الصحية على طريق الطائف - مكة اليوم الأحد

  * الرياض - أحمد القرني:
يقوم معالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي بزيارة تفقدية للمراكز الصحية والاسعافية بطريق الطائف المؤدي الى مكة المكرمة والتي اقامتها وزارة الصحة لتوفير الرعاية والخدمات الصحية لضيوف الرحمن، وذلك في اطار الاستعدادات الصحية للوزارة وقاية وعلاجا لموسم حج هذا العام.
أوضح ذلك المشرف العام على الاعلام الصحي والعلاقات بوزارة الصحة الدكتور خالد المرغلاني وأضاف قائلا: استمرارا للمتابعة الدقيقة لتفعيل خطة الحج الصحية هذا العام يزور معالي وزير الصحة المراكز الصحية بالطائف وتحديداً التي أنشئت على طريق الطائف/ مكة المكرمة «الهدا، السيل القديم»، حيث إنها من الطرق المزدحمة بحجاج الداخل، وقد تم تعزيز هذه المراكز بالأجهزة الطبية المتطورة والأدوية اللازمة بالاضافة الى الكوادر الطبية المتخصصة.
ويؤكد المشرف العام على الاعلام الصحي والعلاقات على ان معالي وزير الصحة سيقوم بعد ذلك بزيارة لمستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف للوقوف على مستوى الخدمات الصحية بالمستشفى، متفقدا أقسام ووحدات الاسعاف والطوارىء والاستقبال بالاضافة الى أقسام التنويم، حيث تعد المستشفى من أكبر المرافق الصحية بالمنطقة التي تساهم في دعم الخدمات الصحية للحجاج.
وأوضح الدكتور خالد المرغلاني ان معالي وزير الصحة سيترأس في ختام زياراته الميدانية اجتماعا مع قيادات مديرية الشؤون الصحية بالطائف لمناقشة خطة عمل المديرية وكافة الاستعدادات لموسم حج هذا العام، وحث منسوبو المديرية على بذل الجهود والتضافر من أجل توفير الرعاية الصحية اللازمة لحجاج بيت الله الحرام، في ظل العناية اللامحدودة من قبل الدولة لتوفير كافة الخدمات الصحية العامة والمتخصصة لضيوف الرحمن.
الجدير بالذكر ان معالي وزير الصحة يقوم بهذه الزيارات في اطار الوقوف شخصيا على استعدادات كافة المراكز والمواقع الصحية، حيث قام يوم الأربعاء الماضي 25/11/1423هـ بزيارة تفقدية للمرافق الصحية بالمدينة المنورة، بدأت بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة واطلع سموه الكريم خلالها على كافة استعدادات وزارة الصحة لموسم حج هذا العام.
كما قام معالي الوزير بزيارة تفقدية للمراكز الصحية المنتشرة حول الحرم النبوي الشريف، وافتتاح مركز الرعاية الصحية الأولية بقباء والذي أنشىء ضمن عشرين مركزاً صحياً بتبرع من فاعل خير في مختلف مناطق المملكة.
كما قام الدكتور أسامة شبكشي بزيارة لمستشفى الملك فهد، حيث اطمأن على استعدادات أقسام المستشفى ووحداتها لاستقبال الحالات الطارئة من الحجاج وتوفير الخدمات لضيوف الرحمن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved