Sunday 2nd february,2003 11084العدد الأحد 1 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالمنشار..!! بالمنشار..!!
إلى متى يا هلال؟!!
أحمد الرشيد

كان حال الفريق الهلالي أمام العروبة العماني يدعو للأسف وللشفقة على الهلال وعلى الكرة السعودية التي ظهرت متهالكة تعجز عن النهوض أمام فريق صغير صاعد وهي الممثلة بزعيم أنديتها!!
فالهلاليون لم يحسبوا حساباً لسادس الدوري العماني وبعد ان فوجئوا بالهدف المبكر اختل توازنهم وكاد مرماهم يستقبل مزيداً من الأهداف والخبرة الهلالية اختفت معظم دقائق المباراة وظهرت البدائية في الأداء بديلاً عنها خاصة بين الثنائي الشريدة وسليمان!!
وبلاتشي مثله مثل فريقه كان ينظر للمباراة على أنها تأدية واجب يمكن للفريق ان يتجاوزها بسهولة ولهذا كان يحتفظ بالجابر والتمياط للقاءي المحرق والعربي!!
والفريق الهلالي أمام قطر والعروبة كان يتأرجح بين مزاجية عناصره وتناقض قناعات جهازه الفني ومن حسن حظ الأزرق ان مواجهاته مع الفرق الأكثر خبرة وتطوراً لم تبدأ بعد ولهذا يفترض ان تنتهي مرحلة الثقة المفرطة والتعالي التي غيبت الأزرق وهزت سمعته خليجياً وعربياً!!
المواجهة اليوم مع المحرق العنيد ومباريات الفرق السعودية مع البحرينية تحتاج إلى جهد مضاعف وإلى هدوء أعصاب وإلى مبادرة للتسجيل لأن تعديل النتيجة مكلف جداً أمام فريق يدافع بشراسة بكل الوسائل المشروعة وغير المشروعة!!
الهلال مطالب بالعودة إلى مستوياته الفنية الراقية ليرد اعتباره ويرضي عشاقه ومتى ما كان الهلال في قمة حضوره فإن الفوز في البطولة يصبح مسألة وقت!!
شكراً للاتحاد والأهلي!!
قدم الفريقان الاتحادي والأهلاوي عروضاً ممتعة وحققا نتائج قوية في المراحل السابقة من البطولة العربية وأرجو أن تتواصل مسيرتهما ليكون النهائي سعودياً وعلاوة على المستويات الفنية والنتائج الكبيرة التي حققها الفريقان فقد كان الأجمل هو روح التنافس السائد بينهما والذي كان يهدف لتحقيق إنجاز جديد للكرة السعودية لدرجة اننا شعرنا بان فريقا واحدا يمثل الكرة السعودية في هذه البطولة وهو ما كنا نفتقده عندما شارك النصر مع الهلال حيث ساد وقتها تنافس الفريقين فيما بينهما على منافساتهما في البطولة بشكل كاد يعطل الفريق الهلالي عن الفوز باللقب العربي!!
شكراً للوعي الأهلاوي الاتحادي وتمنياتنا بمزيد من المنافسات الشريفة الراقية بين فرقنا!!
التحكيم وغسيل المخ!!
تصريحات إدارية نصراوية لا تكل ولا تمل ترافقها زوابع إعلامية صحفية وتلفزيونية هدفها إقناع الآخرين بأن التحكيم في خدمة الفريق الهلالي وتقديمه للرأي العام على أنه الفريق المدلل!!
لكن هذه الصورة تبدو متناقضة مع واقع الحال سواء باستعادة أخطاء التحكيم التي كثيراً ما جيرت لصالح الفريق النصراوي أو باستعراض قائمة الحكام التي تضم عدة أسماء يصنفها الجمهور الرياضي على أنها نصراوية!!
ومسمى حكم نصراوي لم يأت من فراغ بدليل انعكاساتها السلبية على الحكام أنفسهم مما جعل نموذج الحكم النصراوي ينتهي بشكل أسرع من غيره!!
لكن لابد من وقفة هنا فالفريق الذي يخسر من غير الهلال بثلاثة أهداف منها هدفان من ضربتي جزاء وهميتين ويتسابق إداريوه لمعانقة وتهنئة الفائزين يتخلى عن كل هذه المثالية عندما يخسر من الهلال بهدف ويصبح التحكيم هو مبرر الهزيمة!!
والفريق الذي يعاني من أخطاء التحكيم في مبارياته يلتزم الصمت ولا يتفاعل مع هذه الأخطاء إلا عندما يلعب مع الهلال ليمنحها انتشاراً إعلامياً أوسع ولذلك صارت الشكوى من التحكيم مصاحبة لمعظم مباريات الهلال سواء كانت مع فرق في مستواه أو دونه وهذه مع التضخيم الإعلامي وفزعات بعض الإداريين أوحت للآخرين بان التحكيم هلالي فصدق ذلك الغالبية وتضرر منه الهلال لوحده!!
أشكال!!
** مباريات الهلال مع المحرق ثقيلة دم!!
** عبدالله السليمان نموذج للاعبين كثيرين لايستفيدون من خبرتهم الطويلة في الملاعب!!
** الأخبار تقول: إن الهلاليين يفاوضون لاعباً عمانياً!!
** هلالي متعصب يقول أكيد فيه خطأ مطبعي وان المقصود لاعب ألماني!!
** الهلاليون يحرمون فريقهم من الاستفادة من الضربات الحرة في انتظار ان تصيب إحدى كرات الجمعان المرمى لكنها حتى الآن تذهب خارج أسوار استاد سحيم بن حمد وتكاد تصل إلى حدود الإمارات!!
** بطولة الأندية العربية وبطولة الأندية الخليجية والامتحانات كلها في نفس الوقت.. حلو التنسيق والتخطيط!!
** زبدة مباريات البطولة العربية كانت مساء أمس أما ما قبلها فقد كانت لف ودوران ومضيعة للوقت والمال!!
* أهدافه في مرمى الرائد والطائي والنجمة لذلك أرى لو ينتظر النصراويون ويؤجلون شراء بطاقة تينيريو إلى ان يشاهدوه أمام الهلال والاتحاد والأهلي يمكن يغيرون رأيهم!!
** لو فيه دوري بالأجانب ودوري بدونهم كان شفتوا المستوى الحقيقي والترتيب الفعلي للفرق!!
** لانريد ان يقود هذا الحكم مبارياتنا ولا نريد ان يعلق هذا المعلق على مبارياتنا ولا نريد ان يسجل هذا النادي لاعبين ناشئين وشباباً ولا لا يا لخيزرانة!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved