Sunday 2nd february,2003 11084العدد الأحد 1 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محمد القاضي يبرر غيابه عن مشاركة فريقه ويقول « الجزيرة »: محمد القاضي يبرر غيابه عن مشاركة فريقه ويقول « الجزيرة »:
الهداف سر ضياع النقاط وإقالة القروني خلفها أمور «إدارية»
وعود الرحباني زعزعت اللاعبين وزادت من تدهور الفريق
هذه التحركات الإيجابية قد تنقذ «المدرسة» من دوري الأولى

حاوره - سلطان الجلمود
اعتبر قائد فريق الرياض محمد القاضي غياب الهداف المتمكن عن فريقه سبباً رئيساً في تدني محصلته النقطية هذا الموسم الأمر الذي جعله في موقع متأخر في قائمة الترتيب..
وقال القاضي في حوار له مع الجزيرة بأنه يأمل ان يكون التعاقد مع اسنبوزا كمدرب وديوب كمهاجم حل مشاكل فريقه..
وتمنى القاضي الذي يقول بأن الظروف السيئة في النادي قد همشت دوره كقائد للفريق أن تبادر الإدارة بصرف حقوق اللاعبين مؤكداً أن عدم وفاء حمد الرحباني نائب الرئيس بوعوده قد ساهم في تدهور مستوى الفريق.إلى التفاصيل..
* ما هي أسباب ابتعادك عن تمثيل الفريق في المباريات الماضية فضلاً عن عدم التزامك في التمارين مع الفريق؟
- أنا لم أنقطع عن الفريق وعدم المشاركة يعود إلى وجود إصابة أسفل البطن «صفاق» لها أكثر من شهر ونصف وما زلت أواصل البرنامج التأهيلي حتى أتمكن من العودة إلى التمارين والمشاركة مع الفريق في المباريات القادمة.
* كقائد للفريق كيف تبرر هبوط مستوى الفريق وتقديم نتائج سيئة بشكل كبير خلال هذا الموسم؟
- المشاهد للفريق يرى ان الفريق قد أدى في أغلب المباريات مستويات جيدة ولكن لم يحالفه الحظ في كسب نقاطها وذلك لعدم وجود هداف يترجم جهد زملائه مما أدى إلى تذبذب نتائج الفريق من مباراة إلى أخرى.
بالإضافة إلى تغيير الجهاز الفني في وقت قصير فنجد ان لكل مدرب طريقة تختلف عن المدرب السابق فساهم ذلك في عدم بروز الفريق هذا الموسم بالشكل الذي نبحث عنه.
* لكن الفريق استعد للموسم جيداً بعد المشاركة في بطولة الصداقة الدولية في أبها لكن مستوياته غابت في كأس الأمير فيصل بن فهد ومسابقة الدوري لماذا؟؟
- في بطولة الأمير فيصل لم يؤدِ الفريق مستويات جيدة وذلك لعدم وجود خبرة كافية لدى اللاعبين كونهم من صغار السن بالإضافة إلى عدم الثبات على تشكيلة معينة وذلك لوجود أكثر من أربعين لاعبا رغب الجهاز الفني والإداري بإعطائهم الفرصة استعداداً لبطولة الدوري بعكس بطولة الصداقة التي قدم الفريق فيها مستويات جيدة رغم ان فترة الاعداد لها كانت قصيرة ثم جاءت إقالة القروني لأسباب إدارية لتزيد من معاناة الفريق.
* بعد مشاركة الفريق في الدوري والتعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة فاروق جعفر استمر الفريق في تقديم العروض السيئة أي ان هناك أسباباً أخرى غير المدربين.. ماذا تقول؟؟
- فاروق جعفر عندما تسلم المهمة كان يطمح لتحقيق شيء للفريق وظهر الفريق بشكل جيد معه في أول مباراتين ولكنه عاد لتقديم مستويات سيئة وذلك لظروف الإصابات وعدم استلام الحقوق المالية للاعبيه مما أثر على نفسياتهم بالإضافة إلى المطالب المالية من المدرب نفسه وهذه عوامل ساهمت كثيراً في غياب مستوى الفريق.
* كقائد للفريق ولاعب يملك خبرة طويلة لماذا لم تساهم في تحسين أداء اللاعبين نفسياً؟
- دائماً أسعى إلى ان أكون القائد الذي يؤثر على الفريق أثناء المباريات أو التمارين ولكن ظروف اللاعبين والوضع المادي الذي يعيشه الفريق في ظل عدم استلام الرواتب والمكافأة اثر بشكل كبير على مستوى اللاعبين ولم تفد أي محاولات لرفع الروح المعنوية لهم.
* ولكن نائب الرئيس حمد الرحباني يؤكد على استلام اللاعبين مكافآتهم ورواتبهم؟
- نائب الرئيس حمد الرحباني يعد دائماً بصرف مكافأة ورواتب من فترة إلى فترة وينشر ذلك في الصحف ولكن لا يفي بذلك وهذه الوعود المستمرة سببت تذمرا كبيرا وزعزعة لدى أغلب اللاعبين بعد ان انعدمت المصداقية مما زاد من تدهور وضع الفريق.
* هل تعني ان الإدارة الحالية ساهمت في تردي وضع الفريق من خلال اطلاق التصاريح دون العمل؟
- الإدارة الحالية برئاسة الأمير فيصل بن عبدالله تبذل الكثير من أجل ان يقدم الفريق أفضل المستويات ولكن المشاكل الكثيرة الموجودة بالنادي وفي جميع الألعاب جعلت الإدارة تسعى إلى حل هذه المشاكل مما أثر على فريق القدم ولم يجد فيصل بن عبدالله المساعدة من أعضاء الشرف حتى يؤدي عمله بشكل المطلوب!!
* ولكن هناك أعضاء شرف يدعمون النادي من حين إلى آخر ولم يحسن ذلك من أداء الفريق وأبرز هؤلاء ماجد الحكير؟
- كما ذكرت فهناك مشاكل كثيرة والرئيس يقف وحيداً باستثناء المساعدات والمكافآت التي يقدمها عضو شرف النادي الفعال ماجد الحكير الذي قدم الكثير لهذا النادي وكلاعبين نطالب أعضاء الشرف بالوقوف والالتفاف حول النادي واللاعبين لكي يقدموا المستويات الجيدة التي توصلهم للمنافسة.
* الفريق يقبع في ذيل القائمة وقد يصارع على البقاء الا تخشى ان يهبط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى؟
- الإدارة أقالت فاروق جعفر وأحضرت اسنبوزا لتحسين أداء الفريق خلال المباريات المتبقية وستكون فترة التوقف القادمة مساعدة بشكل كبير لتفادي الكثير من المشاكل والعمل على إصلاح وضع الفريق فكما تعلم توجد العديد من الإصابات وقد تماثلت إلى الشفاء وسنستفيد كثيراً من التوقف بحضور المدرب الجديد وحل مشكلة الهداف بعد التعاقد مع مأمون ديوب.
* خلال هذا الموسم تم إقالة العديد من الإداريين والمدربين كونك قريبا من وضع النادي ماهي أسباب هذه الإقالات المتتالية؟
- نتائج الفريق السيئة ساهمت كثيراً في ذلك وهنالك أسباب أخرى فنجد ان البعض يعمل لمصلحة النادي والفريق بينما البعض الآخر يعمل للمصلحة الشخصية مما دعا الإدارة إلى تقصي الحقائق وإبعاد من يعمل للمصلحة الشخصية وأعتقد أن ذلك من صالح النادي.
* خلال فترة تولي الأمير فيصل بن عبدالله السابقة أعوام 1415-1414 قدم الفريق أفضل النتائج والمباريات ولكن في هذه الفترة زاد وضع الفريق سوءاً ما هي الأسباب؟
- في الفترة الماضية كان الأمير فيصل يعمل وحيدا إلا ان الفريق قدم مستويات ومباريات رائعة أثمرت عن تحقيق بطولة وذلك يعود إلى عدة أسباب كان أهمها وجود مدرب كبير وقدير يتمثل بالبرازيلي زوماريو وأيضاً وجود لاعبين محترفين قدموا مستويات جيدة فكانت جميع الظروف مساعدة على النجاح وأتمنى ان يقدم الفريق أفضل من ذلك في المستقبل.
* في الموسم الماضي حقق الفريق المركز السادس تحت رئاسة الأمير بندر بن عبدالمجيد وتوقع البعض ان يقدم هذا الموسم أداء أفضل هل هذا يعني ان السابقة كانت أفضل من الإدارة الحالية؟
- في الموسم الماضي قدم الفريق أداء جيداً وكان من الممكن ان يحقق مركزاً أفضل رغم ان الأمير بندر كان يعمل وحيداً ولكن ظروفه الخاصة لم تساعده في إكمال أو تولي الإشراف على كرة القدم ولا أستطيع ان أقيم الإدارة الحالية لأنها تعمل بكل إخلاص وذكرت سابقاً ان المشاكل الكثيرة والتي يسعى الأمير فيصل إلى حلها أثرت على أداء الفريق بلا شك.
* بعد تقدمك في السن وكثرة إصاباتك هل ستواصل العطاء مع الفريق أم بدأت بالتفكير بالاعتزال؟
- أنا لاعب محترف ينتهي عقدي مع النادي الموسم القادم ولم أفكر في الاعتزال حالياً ولكن عند انتهاء العقد سأنظر إلى حاجة الفريق لي في البقاء أو الاعتزال ولكل حادث حديث.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved