Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تربية وتعليم تربية وتعليم

إعلان نتائج الفائزين بتعليم الجوف
* طبرجل سليمان الأفنس - ملفي الشراري:
اعتمد مدير عام التعليم في منطقة الجوف عبدالحكيم بن عبدالله الصالح نتائج المسابقة الدولية 32 لكتابة الرسائل البريدية لعام 2003م بعنوان «اكتب اليك لاجل كيف يمكننا بناء مستقبل أفضل».
وفيما يلي اسماء الطلبة الفائزين بالرسائل على مستوى منطقة الجوف:
يزيد بن فيصل العويضة «الصف الثالث بمتوسطة عمر بن الخطاب»، فيصل محيل الفهيقي «الصف الثاني بمتوسطة اشبيلية»، محمد منصور الشيخ «الصف الأول بمتوسطة دومة الجندل»، فالح جمال المحيميس «الصف الخامس ابتدائية العمرية الأهلية»، محمد يحيى الدرعان «الصف السادس ابتدائية فلسطين»، هيثم عبدالله الحزيم «الصف السادس ابتدائية الملك خالد».
***
ترقية 13 موظف بريد إلى المرتبة التاسعة
* الرياض - سلطان المواش:
اصدر مدير عام البريد الدكتور خالد بن فارس العتيبي عدة قرارات تقضي بترقية 13 موظفاً الى المرتبة التاسعة.
يذكر ان مؤسسة البريد السعودي دأبت في السنوات الأخيرة على معالجة وضع الترقيات في كافة اجهزتها وإداراتها في جميع ارجاء المملكة انطلاقاً من توجيهات مدير عام البريد بضرورة الاهتمام بالموظف وتحفيزه.
والمرقون هم: عبدالعزيز ناصر الدرويش، محمد سعيد الزهراني، زامل عبدالله الصغير، ناصر عبدالله التريكي، عبدالله علي الشمراني، سعيد فايز الشهري، عبدالله احمد ابو رقة، عبدالعزيز صعب الصعب، عبدالله صالح الطريفي، عبدالعزيز احمد العبدالقادر، محمد سلمان العبيلي، عبدالرحمن جمل المهري، عبدالخالق شباب الغامدي.
***
نتائج مدرسة ابن تيمية على الإنترنت
من باب التواصل بين البيت والمدرسة قامت مدرسة ابن تيمية الابتدائية بالدار البيضاء بنشر نتائج الطلبة عبر موقع المدرسة على الإنترنت، وذلك في فترة قصيرة جداً، وتحديداً مع آخر يوم في الاختبارات يوم الاثنين الموافق 2/12/1423هـ، بعد اعتمادها من مدير المدرسة الاستاذ يوسف المانع.
الجدير بالذكر ان المدرسة من أوائل المدارس في استخدام الإنترنت فيما يتعلق بأمورها التربوية والإدارية والتعليمية. أما موقع المدرسة على الإنترنت فهو كالتالي: www.ibn-taiymia.8m.com
***
مدير تعليم المجمعة يعتمد أسماء الفائزين بمسابقة البحث العلمي
* المجمعة - صالح الدهش:
اعتمد مدير تعليم البنين بمحافظة المجمعة الأستاذ إبراهيم بن احمد العمر أسماء الفائزين في مسابقة البحث العلمي التي نفذتها المكتبة العامة بالمجمعة ضمن نشاطها الثقافي وكان موضوع البحث (عهد الخلفاء الراشدين) حيث كانت المشاركات كبيرة ومتنوعة من المعلمين والطلاب والمثقفين وبعد تقييم البحوث جاءت النتائج كما ذكر ل«الجزيرة» أمين المكتبة العامة بالمجمعة الأستاذ عبدالرحمن التويجري كالآتي:
الأول: أم محمد الرضي - جهاز جوال.
الثاني: عبدالرحمن أحمد عبدالرحمن - جهاز جوال.
الثالث: بدر أحمد عبدالرحمن - جهاز تسجيل.
الرابع: سعد محمد البديعة - جهاز تسجيل.
الخامس: طارق خالد التركي - ساعة.
السادس: حمد محمد السنيد - ساعة.
السابع: أم طارق - ساعة.
الثامن: نواف محمد البديعة - ساعة.
التاسع: عبدالمجيد الغدير - ساعة.
العاشر: سمير عبدالفتاح - ساعة.
الحادي عشر: عثمان عبدالله التويجري - ساعة.
***
اعتماد نتائج قياس المستوى في مدارس الزلفي
* الزلفي داود الجميل:
اعتمد مدير التعليم بمحافظة الزلفي حمد بن صالح الجاسر نتيجة قياس المستوى التحصيلي للطلاب في مادة الإملاء للصفوف الثاني والثالث والسادس الابتدائي بمدارس المحافظة.
ذكر ذلك مدير الإشراف التربوي بالإدارة عبدالرحمن بن عبدالله المقرن وقال إن إجراء هذه القياسات يهدف إلى الوقوف على المستوى الحقيقي للتحصيل الدراسي لدى الطلاب ومعالجة ما يمكن من خلل، موضحاً أن نتيجة قياس الصف الثاني حسب الفصول قد أسفرت عن تحقيق المعلم حمد الجاسر من مدرسة خالد بن الوليد للمركز الأول والمعلم عبدالرحمن الحبيس من مدرسة موسى بن نصير المركز الثاني والمعلم خالد المسعود من مدرسة علي بن أبي طالب المركز الثالث.
وفي نتيجة قياس الصف الثالث حقق المعلم أحمد الزنيدي من مدرسة خالد بن الوليد المركز الأول والمعلم محمد الحمادي من مدرسة القدس المركز الثاني والمعلم صالح المعتق من مدرسة تحفيظ القرآن الكريم المركز الثالث،.
وفي نتيجة قياس الصف السادس حقق المعلم محمد الرميح من مدرسة الأمير سلمان المركز الأول والمعلم الملا من مدرسة الصديق المركز الثاني والمعلم عبدالله الشقير من مدرسة محمد بن عبدالوهاب المركز الثالث.
كما حقق عدد من الطلاب الدرجة النهائية في هذه المسابقة وهم: محمد السيف من المدرسة الفيصلية وأحمد الحميدي من مدرسة تحفيظ القرآن الكريم وعبدالله عكة من مدرسة عمر بن الخطاب وسعود الدويش من مدرسة الأمير سلمان وعبدالمحسن المقحم من مدرسة الملك فهد.
***
تعليم القصيم يحث الطلاب على المشاركة في معرض الأطفال الدولي بالسويد
* بريدة عبدالرحمن التويجري:
حث قسم النشاط الفني بإدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم الطلاب على المشاركة بمعرض الأطفال الثالث بالسويد حيث تم تعميم خطاب لمدارس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بالمنطقة بشأن المشاركة في «معرض الأطفال الثالث للفنون» الذي ينظمه متحف الفن الدولي للأطفال بالسويد بعنوان «يوم مهم في حياتي» وتوجيه معلمي التربية الفنية بحث أبنائهم الطلبة واتاحة الفرصة لهم بالمشاركة.
أوضح ذلك ل«الجزيرة» مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ سليمان بن عبدالرحمن الشايع. كما تم توزيع التعميم الصادر من قبل قسم النشاط الفني بالإدارة على جميع المدارس في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بشأن المشاركة في «مسابقة باحة الفنون التشكيلية» في مجال الرسم والتصوير الزيتي وفق شروط وتعليمات المسابقة التي وضعها منظمو جائزة باحة الفنون التشكيلية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved