Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القنصل العام لأمريكا في تصريح لـ الجزيرة : القنصل العام لأمريكا في تصريح لـ الجزيرة :
لا توجد لدينا معلومات حول الأسرى السعوديين المعتقلين بجوانتنامو

  * جازان إبراهيم بكري :
أكدت القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية جينا آبير كرومي وينستانلي أن الحكومة الأمريكية ترى في التهديدات والاغتيالات المستمرة للمواطنين الأمريكان بالشرق الأوسط أعمالاً إرهابية وليس بسبب سياسة الولايات المتحدة الأمريكية بالشرق الأوسط لأن من يفعل ذلك هم في الأصل إرهابيون وغير مدنيين وليسوا مواطنين.
وأشارت القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في تصريح خاص بالجزيرة الى أن ما يفعله الإرهابيون غير مناسب مؤكدة أنه في حالة وجود من لا يوافق على سياستنا بالشرق الأوسط فعليه أن يجري مناقشات ومفاوضات مع الحكومة الأمريكية بدون عنف.
وأكدت القنصل العام أنه لا توجد عندها أي معلومات حول الأسرى السعوديين بالمعتقلات الأمريكية بجوانتنامو.
ولفتت القنصل العام لأمريكا لرأي الحكومة الأمريكية حول العلاقة بالسعودية بأنه سيكون هناك مستقبل بين علاقتنا مستقبل ممتاز خاصة أن علاقتنا عريقة وقديمة جداً جداً.
ونوهت الى وجود إمكانية للتفاوض لتتحسن العلاقات.
وتطرقت القنصل العام لأمريكا لمستقبل الطلاب السعوديين بأمريكا بأنه جيد جداً وما زال هناك طلاب سعوديون يدرسون بالولايات المتحدة مؤكدة أنه في الصيف الماضي لم يكن هناك للطلاب السعوديين مشاكل بالضبط لفتت لوجود هناك مضايقات بسيطة من فئة قليلة جداً من الأمريكان غير الواعين مؤكدة أنه في الجانب الآخر أكثر الأمريكان يساعدون الطلاب السعوديين والعرب بشكل عام.
وأكدت القنصل العام لأمريكا عبر الجزيرة بأننا نبشر كافة الطلاب السعوديين الراغبين بمواصلة دراستهم بالولايات المتحدة الأمريكية بأنه سوف تحل أزمة الفيز الأمريكية بعد ثلاثة أسابيع خاصة بعد التعقيدات حول الفيزات والتأشيرات الأمريكية في الصيف الماضي.
ونوهت القنصل العام لأمريكا بنجاح برنامج زيارة 20 طالبا أمريكيا للسعودية في الصيف الماضي خاصة بعد اختلاطهم مع عائلات خاصة بالسعودية ونجح البرنامج بشكل كبير جداً.
وكشفت القنصل العام لأمريكا للجزيرة عن نية الحكومة الأمريكية في تنظيم برامج للقضاة السعوديين والطلاب والمعلمين وإعلاميين وغيرهم لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية لمدة ثلاثة أسابيع.
وتطرقت لاستقبال القنصلية للعديد من طلبات زواج سعوديين بأمريكيات خاصة أنه في رأي الحكومة الأمريكية ان زواج السعوديين بأمريكيات مهم جداً مؤكدة بضرورة أن تعرف نساء أمريكا بأن هناك فرقا كبيرا بين دورهم في أمريكا والسعودية ومن خلال ذلك يجب أن يعرفن عن حقوقهن ودورهن بالسعودية.
وحول القضية الفلسطينية أكدت القنصل العام لأمريكا بأن حل القضية لابد أن يكون من الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي مؤكدة بأنه صعب حل القضية في الظروف الحالية مناشدة الحكومة الفلسطينية والإسرائيلية بضرورة التفاوض لأننا نحن واثقون بأنه سيكون هناك حل في المستقبل.
ولفتت لاهتمام الحكومة الأمريكية بمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حول القضية الفلسطينية مؤكدة بأن حل القضية سيكون عبر المبادرة السعودية.
وتطرقت الى سرعة انتشار الدين الإسلامي بأمريكا حيث انه يعتبر الإسلام أسرع دين يعتنقه الأمريكان في الوقت الحالي ونفت علمها بأن يكون ذلك بسبب أحداث 11 سبتمبر.واختتمت القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية جينا آبير كرومي تصريحها الخاص بالجزيرة بعدم علاقة السفارة الأمريكية بالسعودية حول الصورة المشوهة للسعودية بالإعلام الأمريكي مؤكدة أن ذلك من خصوصيات السفارة السعودية بأمريكا ولفتت بأن السفارة الأمريكية بالسعودية ترد على كل ما يكتب ضد أمريكا في الصحف السعودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved