Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يقدر إنتاجه ب «25 ألف كجم» من الذهب يقدر إنتاجه ب «25 ألف كجم» من الذهب
وزارة البترول تعلن بدء الإنتاج الفعلي لمنجم بلغة في الحناكية

اعلن معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي بدء الانتاج الفعلي للذهب من منجم « بلغة» الواقع بمحافظة الحناكية التابعة لامارة منطقة المدينة المنورة.
وافاد بأن باكورة الانتاج بلغت 39 سبيكة ذهب«350» كيلوجرام من الذهب الخام خلال شهر ديسمبر الماضي. واوضح معاليه في تصريح صحفي ان شركة المعادن النفيسة وهي احدى الشركات المملوكة لشركة التعدين العربية السعودية «معادن» قد انتهت من تطوير مشروع المنجم في شهر اكتوبر الماضي ويتوقع ان يكون اجمالي التكاليف الفعلية للمشروع 175 مليون ريال في المرحلة النهائية مقارنة باجمالي التكاليف التقديرية البالغة 194 مليون ريال.
واشار المهندس النعيمي الى ان شركات سعودية وعالمية متخصصة ساهمت في الاعمال التطويرية للمنجم بعد ان قامت شركة معادن بتقديم دراسات جيولوجية مكثفة ودراسات جدوى اقتصادية لمكمن «بلغة» الامر الذي مهد لقيام مشروع منجم بلغة الذي يعد المنجم الرابع الذي تملكه الشركة بعد منجم الذهب والصخيبرات والحجاز.
وذكر معاليه ان منجم بلغة يقع على بعد 70 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من منجم الصخيبرات وتبلغ احتياطياته من خام الذهب القابل للتعدين 40 طناً بدرجة تركيز 1 جرام ذهب/ طن ويتم الترشيح عن طريق اذابة الذهب من اكوام الخام. ويقدر الانتاج الكلي بنحو 000،817 اوقية «حوالي 000،25 كيلو جرام» والعمر الافتراضي للمشروع 10 سنوات قابلة للتوسع في حالة الكشف عن خامات اضافية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved