Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سعود الفيصل في المؤتمر الصحفي الاعتيادي: الأمير سعود الفيصل في المؤتمر الصحفي الاعتيادي:
تقديم موعد القمة العربية دون مبررات واضحة يطال مصداقيتها

* الرياض ياسرالكنعان الوكالات:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أمس الأربعاء على ان تقديم موعد القمة العربية «دون مبررات واضحة» يمس «مصداقيتها» مشيرا الى ان المملكة «لا تزال تدرس» اقتراح تغيير مكان وموعد القمة.
وقال سمو وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي الاعتيادي في مقر وزارة الخارجية بالرياض ان «انطباعي ان تقديم موعد القمة وتغييره دون وجود مبررات واضحة لن يعطي للقمة العربية وهي اعلى سلطة عربية المصداقية التي نتوخاها».
واضاف الامير سعود الفيصل «نحن تسلمنا اقتراح تغيير مكان وموعد القمة يوم الثلاثاء، واننا لا زلنا ندرس هذا الموضوع على اعلى مستوى». وتابع «لكن كما تعرفون القمة اقرت دوريتها ونحن لم نعرف حتى الآن ما هي مبررات تقديم موعد القمة لأيام»، مشيرا الى ان المملكة العربية السعودية «قدمت مبادرة لاصلاح الوضع العربي وان «المهم في الامر هو جدية تنفيذ القرارات».
وطالب سموه في جانب آخر من المؤتمر على ضرورة منح الدول العربية فرصة زمنية اخيرة للوساطة والتدخل في حال قرر مجلس الأمن اجازة حرب على العراق.
«إن مجلس الأمن مطالب ببحث موضوع العراق من كافة جوانبه وحتى في حالة صدور قرار من مجلس الأمن يقضي بالحرب لا سمح الله فمن الضروري اعطاء الدول العربية فرصة زمنية أخيرة للوساطة والتدخل».
واضاف ان «مجلس الأمن يجب الا يكون جهازا يختص بمنح تراخيص الحرب بقدر ما هو جهاز معني بالبحث عن الحلول السلمية لحفظ الامن والسلم والاستقرار التي لن تتأتى إلا بحفظ أمن واستقرار دوله ووحدة أراضيها بما في ذلك العراق».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved