Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تسليم السلطة الفلسطينية 280 مليون شيكل من أموال الضرائب تسليم السلطة الفلسطينية 280 مليون شيكل من أموال الضرائب

* عمان - الجزيرة - خاص:
نقلت الحكومة الإسرائيلية أمس الى السلطة الفلسطينية 280 مليون شيكل - وهو المبلغ الاكبر من أموال الضرائب الفلسطينية منذ اندلاع الانتفاضة. وهذه المرة نقل ايضا لأول مرة قسم من المال المجمد في وزارة المالية الاسرائيلية ومن اصل المبلغ الذي نقل الى وزير المالية الفلسطيني، سلام فياض، كان 180 مليون شيكل تراكمت من جباية الضرائب الجارية في شهر كانون الاول، و100 مليون شيكل اخرى على حساب الاموال المجمدة، التي تبلغ اكثر من 2 مليار شيكل. ومن الآن فصاعدا ستنقل الدولة العبرية الى السلطة 100 مليون شيكل في الشهر من الاموال المجمدة.
وكانت وزارة المالية حاولت ابقاء الامر في الظل ولم تتحدث اول امس الى الصحافة الا عن اقتطاع ديون السلطة لشركة الكهرباء، بمبلغ 60 مليون شيكل، نقلت من صندوق المال المجمد في وزارة المالية.
وكانت واشنطن مارست ضغوطاً كبيرة على اسرائيل لاستئناف نقل اموال الضرائب التي تجبيها وزارة المالية عن السلطة حسب اتفاقات اوسلو. وقد وافق شارون على نقل المال الى فياض، شريطة ان يقام جهاز رقابة دولي يتأكد من ان المال لا ينقل لتمويل نشاطات عرفات وحاشيته.
وقد تحقق قبل بضعة أسابيع اتفاق لنقل الاموال بمراقبة محاسبين امريكيين جاءوا الى اسرائيل. وكان التقى مدير مكتب رئيس الوزراء، دوف فايسغلاس امس مع السفير الامريكي في اسرائيل، دان كريتسر، لاستمرار الاتصالات لنقل الاموال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved