Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

762 ألف من الحرمين لمنكوبي باكستان وبنجلاديش 762 ألف من الحرمين لمنكوبي باكستان وبنجلاديش

* الرياض شيخة القحيز:
سارعت مؤسسة الحرمين الخيرية ممثلة في لجنة آسيا التابعة لها إلى تقديم إغاثة عاجلة تمثلت في عدد من وسائل التدفئة الضرورية، وذلك بعد أن راحت أعداد من المسلمين هناك ضحية انخفاض درجات الحرارة، أعقبتها موجات برد شديدة، مات على إثرها أعداد بالآلاف.
وأوضح رئيس لجنة آسيا بالمؤسسة الشيخ حجاج بن عبدالله العريني أن المؤسسة عمدت مكتبها في دكا بتوزيع «4500» بطانية شتاء و«12» ألف جاكيت، كسوة للشتاء، توزع على خمس مناطق متفرقة في بنجلاديش هي الأشد تضررا، مبينا أن مكتب المؤسسة ما زال يراقب الأوضاع هناك، لقيامه بدور أكبر عند تصاعد الأزمة.
وقال حجاج إن اللجنة فور تلقيها تقريراً عن المآسي التي حلت ببعض المناطق بفعل موجات البرد العارمة اجتمع أعضاؤها وقرروا مواجهة الكارثة بأكثر من «162» ألف ريال، قيمة للكسوات وغيرها من وسائل التدفئة.
من جهة أخرى، جندت اللجنة طاقات كبيرة لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي دمر عددا من القرى شمال باكستان، وشرعت المؤسسة في تنفيذ برنامجها الإغاثي هناك، واشترت للسكان خياماً للسكنى مؤقتة، ومواد غذائية وأدوية، كما شكلت فريقا طبياً مرافقاً للإغاثي المتواجد في المنطقة للقيام بأي مهام طبية.
في غضون ذلك عملت اللجنة على بناء قرى من البيوت الطينية للفقراء المهدمة بيوتهم، وكذا إقامة مخابز وعيادة صغيرة لهم، فضلاً عن توزيع الألحفة والبطانيات عليهم.
وأفاد رئيس اللجنة بأن صنوف الإغاثة المذكورة ستشمل «12» قرية متضررة بعضها محي من الوجود تماما بفعل قوة الزلزال الذي دمر أجزاء شتى في الشمال الباكستاني. وذلك بتكلفة إجمالية بلغت «600» ألف ريال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved