Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العذل لـ « الجزيرة »: العذل لـ « الجزيرة »:
السعودية استعدت للحج والإجازة برحلات إضافية

* الرياض - سليمان الرميح:
اتخذت الادارة العامة لخدمات الركاب بمطار الملك خالد الدولي كافة الاستعدادات لموسم الحج هذا العام حيث جندت كافة الامكانيات لتقديم افضل الخدمات لحجاج الداخل وللمسافرين خلال عطلة عيد الاضحى المبارك.
وقد بلغت اعداد رحلات الحج الداخلي المستأجرة للحملات هذا العام عدد 40 رحلة كما تم جدولة العديد من الرحلات الاضافية لكل من بيروت - دبي - دكا - جدة.
ومن حيث القوى العاملة فلقد وضعت خطة بايقاف الاجازات الرسمية لتأمين اكبر عدد من الموظفين على رأس العمل لمواجهة متطلبات الموسم كما سيتم التوزيع الامثل للموظفين في مختلف مواقع الخدمة بالمطار وتكشيف اعدادهم في مواقع الضغط لكل نوبة وحسب متطلبات التشغيل.
ومن جهة اخرى تم تخصيص اعداد كافية من الموظفين لاستخراج بطاقات صعود الطائرة من مكتب السعودية بحي المروج للرحلات المستأجرة من قبل حملات الحج على ان تكون جاهزة خلال 48 ساعة من دخول شهر ذي الحجة 1423هـ اضافة للعمل على سحب كوبونات التذاكر لرحلات بيروت للفترة من 3 فبراير الى 12 فبراير 2003م وذلك بالنسبة للمسافرين على درجتي الاولى والاعمال.
كما تم تخصيص كاونترات بالصالة الداخلية بالمطار لقبول وانهاء اجراءات امتعه ضيوف الرحمن الذين يحصلون علي بطاقات الصعود مسبقاً من مكتب البلد التابع لادارة خدمات الركاب.
ولتقديم الدعم لمحطات السعودية التي تشهد كثافة في رحلات الحج فقد تم انتداب اعداد من الموظفين من خدمات الركاب بالرياض الى كل من محطتي جده وجاكرتا ضمن خطة السعودية التقديم افضل الخدمات لضيوف الرحمن من مختلف محطات السعودية الداخلية والخارجية.
وللاشراف على الخدمات المقدمة للحجاج وعملاء السعودية الكرام فقد قامت الادارة العامة لخدمات الركاب بالرياض بتشغيل غرفة عمليات تعمل لمدة 24 ساعة باليوم لمتابعة سير العمل ويتناوب العمل فيها مسئولون يتابعون الخدمات المقدمة للعملاء وحركة رحلات السعودية المغادرة والداخلية اولا بأول. كما تم توجيه كافة مديري الاقسام بالخدمات والمديرين المناوبين للوجود ميدانيا مع الركاب ومع مساعديهم ومشرفيهم لمتابعة الخدمات والتسهيلات التي وفرتها الخطوط السعودية لركابها طوال الموسم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved