Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يدرسون لاحتياجات سوق العمل.. المعجل: يدرسون لاحتياجات سوق العمل.. المعجل:
15516 طالباً سعودياً يدرسون في دول العالم

  * الرياض - الجزيرة:
بلغ عدد الطلبة السعوديين الدارسين في دول العالم 15516 طالبا وطالبة منهم 6744 طالبا وطالبة مبتعثون و8772 طالبا وطالبة يدرسون على حسابهم الخاص.
صرح بذلك الدكتور عبدالله بن إبراهيم المعجل وكيل وزارة التعليم العالي للعلاقات الثقافية مشيراً إلى إن الطلبة السعوديين الدارسين في الخارج يتخصصون في المجالات التي تتطلبها خطط التنمية وتلبي احتياجات ومتطلبات سوق العمل الى جانب دراسات الطب والعلوم الطبية، وأوضح أن الوزارة وبتوجيهات من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري تولي الدارسين على حسابهم الخاص اهتماما مماثلا لما يجده الطلبة المبتعثون.
وأكد الدكتور المعجل على أهمية حصول الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص على موافقة الوزارة على الدراسة بالخارج وهي موافقة فورية تمنحها الوزارة من منطلق حرصها على تواجد هؤلاء الطلبة في جامعات موصى بها ليكون تحصيلهم العلمي في مستوى متطور يطمئنهم على مستقبلهم ويؤهلهم لخدمة بلادهم بعد تخرجهم ولكي يتمتعوا بالمزايا العديدة التي توفرها الوزارة للطلبة الدارسين على حسابهم الخاص الحاصلين على موافقتها على الدراسة بالخارج. وأشار وكيل وزارة التعليم العالي للعلاقات الثقافية الى ان الطلبة السعوديين الدارسين على حسابهم الخاص يلتحقون في مؤسسات علمية عالمية حيث يدرس 832 طالبا وطالبة في الولايات المتحدة الأمريكية و792 طالبا وطالبة يدرسون في بريطانيا فيما يدرس 340 طالبا وطالبة في عدد من الدول الاخرى مثل ألمانيا وفرنسا والنمسا واليابان والصين وروسيا وكندا واستراليا. وفي نطاق الدول العربية يدرس 1728 طالبا وطالبة في الأردن و260 طالبا وطالبة في سوريا ولبنان و2308 طالب وطالبة في مصر وفي البحرين يدرس 787 طالبا وطالبة وفي الإمارات 692 طالبا وطالبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved