Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منع خروج السيارات التي لا تحمل شهادة منع خروج السيارات التي لا تحمل شهادة
100 طبيب بيطري لمراقبة المواشي صحياً بالحج

  * الرياض سلطان المواش:
اتخذت وزارة الزراعة التدابير اللازمة في مراقبة الوضع الصحي للمواشي الواردة للمشاعر المقدسة خلال موسم الحج لهذا العام 1423هـ للحفاظ على سلامة المواطنين وحجاج بيت الله الحرام من الأمراض المشتركة وتوفير المواشي السليمة اللازمة للأضاحي والهدى.
واستنفرت وزارة الزراعة أكثر من مائة «100» طبيب بيطري موزعين على عدد من المنافذ البرية والبحرية والجوية وكذلك خمس فرق بيطرية موجودة في مراكز التفتيش للدخول لمكة المكرمة في كل من نقطة الكعكية والنورية والشميسي والهدى وفرقتين بيطريتين في أسواق المواشي.
تشمل الفرق البيطرية خمسة وثلاثين طبيباً بيطرياً يقومون بالكشف على المواشي الواردة إلى مكة المكرمة للتأكد من سلامتها من الأمراض الوبائية والمعدية والأمراض المشتركة وملاءمتها للذبح ومنع المواشي الواردة من مناطق الإصابة بمرض حمى الوادي المتصدع من المشاعر المقدسة وإصدار شهادات صحية للمواشي بعد الكشف عليها للسماح لها بالدخول إلى المشاعر وبيعها في حلقات وأسواق المواشي بمكة المكرمة حيث تعمل هذه الفرق على مدار الأربع والعشرين ساعة من تاريخ 15/11 إلى 15/12/1423هـ .
كما يتم التنسيق مع كل من أمانة العاصمة المقدسة وشرطة مكة المكرمة وقوات أمن الطرق وإدارة المجاهدين لمساندة الفرق البيطرية في تنفيذ مهام عملها. وستقوم الفرق البيطرية بالكشف على المواشي الخارجة من مكة المكرمة بعد انتهاء موسم الحج ابتداء من 15/12 إلى 30/12/1423هـ وإصدار شهادات صحية بسلامة المواشي الخارجة من مكة المكرمة والتنسيق مع السلطات الأمنية لمنع خروج السيارات المحملة بالمواشي التي لا تصحبها شهادة صحية للخروج من مكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved