Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدء بطولة «مرعب» الدولية للدراجات النارية والسيارات في الربع الخالي بدء بطولة «مرعب» الدولية للدراجات النارية والسيارات في الربع الخالي

  * دبي - أ ف ب:
تجمع أكثر من 50 ألفاً من هواة سباقات السيارات ومشجعيها لحضور بطولة «مرعب» الدولية للدراجات النارية وسيارات السباق، وذلك على أعلى تل رملي في الشرق الأوسط، وهو: تل مرعب الذي يبلغ ارتفاعه 290 متراً ويمتد على مساحة2130 متراًَ مربعاً، ويقع بين واحة ليوا على بعد حوالي 200 كلم جنوب غربي أبوظبي والحدود الجنوبية الشرقية للمملكة العربية السعودية على مشارف الربع الخالي الممتد على مساحة 650 ألف كلم مربع.
ويستعرض مئة وستون سائق دراجة وسبعون سائق سيارة ينتمون إلى 15 دولة عربية واوروبية بينهم البطل العالمي في سباق الدراجات الايرلندي روبير كراوفورد دراجاتهم وسياراتهم رباعية الدفع التي تم إدخال تحويرات على محركاتها للمشاركة في هذا السباق الذي يهدف إلى الترويج للسياحة في المنطقة.
ويحاول المتسابقون الوصول إلى قمة التلة الرملية التي أضيئت بالأضواء الكاشفة والألعاب النارية.
وقد انسحب عدد كبير من المتسابقين منذ بداية السباق، واعتبر البعض الآخر خارج المسابقة بسبب خروجهم عن المسار، وانسحب آخرون في منتصف الطريق بسبب خلل في المحرك، وتابع بعض المسئولين في أبو ظبي ودبي والشارقة السباق من خيمة عملاقة نصبت في الخلاء. واستغلت شرطة أبو ظبي المناسبة لعرض صور لحوادث السير بهدف توعية السائقين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved