Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ميتسوبيشي تجمِّل «باجيرو» وتنتج جديدها في اليابان والصين ميتسوبيشي تجمِّل «باجيرو» وتنتج جديدها في اليابان والصين

  بدأت ميتسوبيشي التي تعد رابع شركة لصناعة السيارات في اليابان بعد تويوتا وهوندا ونيسان حملة كبيرة لترميم الشركة استهلتها بإطلاق الموديل الصغير والجديد كولت في اليابان، وبتنشيط موديلها باجيرو Pajero الترفيهي الرياضي بجملة من التجميلات والتحسينات التقنية، كما ستبدأ بإنتاج موديل باجيرو سبورت في العام الحالي، وتعمل على توسيع المشاريع الإنتاجية الخارجية حيث ستطلق خلال عام 2004م موديل كولت في اوروبا وموديل آوتلاندر في الصين. وتسعى الشركة للخروج من مأزق خسائرها المتلاحقة منذ عدة أعوام، ومشكلتها التي تأزمت بعد فضح التستر المستمر لعيوب تقنية على مدى عقدين مما فرض استدعاء أكثر من مليوني سيارة في العام 2000م لإصلاحها.
وتخضع ميتسوبيشي حاليا لإدارة مجموعة ديملركرايسلر التي تملك 37 في المئة من أسهمها.
أبرز تحسينات باجيرو
يبرز في ملامح تحسين باجيرو اقتراب واجهته بشكل كبير من ملامح الهوية التصميمية الجديدة التي برزت في نماذج ميتسوبيشي الجديدة مثل موديل كولت الجديد. فالوجه الجديد يتميز بزيادة بروز شعار ميتسوبيشي ذي الماسات الثلاث في وسط الواجهة، في إشارة إلى السعي الحثيث لفتح صفحة هوية جديدة، مع تجميل واجهة باجيرو ومصابيحه وصداميه الأمامي والخلفي والأقواس فوق العجلات،إضافة إلى بعض التحسينات التجهيزية وأبرزها إضافة وسادتين هوائيتين جانبيتين، وبرنامج تحكم إلكتروني بالثبات.
ويعتبر جيل باجيرو الحالي الثالث حيث أطلق الجيل الأول في عام 1981م وبيعت منه 1 ،2 مليون وحدة، ويباع بسعر يتراوح ما بين 20900 إلى 37150 يورو.
كولت الصغير والجديد
يعتبر إطلاق ميتسوبيشي لموديل كولت الصغير Colt من أهم أحداث سوق السيارات اليابانية لهذا العام، وتأمل ميسوبيشي في بيع سبعة آلاف وحدة منه سنويا في اليابان، قبل تسويقه في أوروبا في عام 2004م عند إنتاجه في مصنع ميتسوبيشي الهولندي ندكار بمعدل مئة ألف وحدة سنويا.
ويعتمد موديل كولت الجديد قاعدة مشتركة ومطورة بالتعاون مع شركة MCC المنتجة لموديلات سمارت، والتابعة لشركة مرسيدس-بنز ضمن مجموعة
  ديملر كرايسلر.
ويتسع الموديل لأربعة ركاب،وهو مجهز بمحرك ذي سعة 3 ،1 ليتر وقوته 90 حصاناً أو بمحرك ذي سعة 5 ،1 ليتر وقوته 98 حصاناً مع علبة تروس بنسبة أمامية واحدة متبدلة باستمرار CVT، وسيتراوح سعره في اليابان ما بين 8600 يورو إلى 12350 يورو.
ومن جهة أخرى أعلنت ميتسوبيشي وشركة بيجين جيب كوربورايشن عن قرار إنتاج20 إلى 25 ألف وحدة من موديل كروسوفر ميتسوبيشي آوتلاندر في الصين ابتداء من عام 2004م، أي بعد مرور نحو سنة على بدء إنتاج موديل باجيرو سبورت هناك.
وبذلك تأمل مجموعة ديملركرايسلر أن يحل موديل آوتلاندر والذي يعرف أيضا بتسمية آيرترك في اليابان بين مستويي أسعار جيب شيروكي والذي تبدأ من 13300 يورو وبين أسعار باجيرو سبورت والذي تبدأ أسعاره من 36 ألف يورو.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved