Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الرائد يبدأ رحلة الهروب بثلاثية في النجمة الرائد يبدأ رحلة الهروب بثلاثية في النجمة

* كتب - سلطان المهوس:
أطلق الرائديون سهم الهبوط على جسد شقيقهم وجارهم فريق النجمة الذي تهالك واصابته الأوجاع من كثرة الهزائم واستمرارها ولم يعد قادراً على مواجهة الخصوم كما عرف عنه كان ذلك عندما التقى الفريقان ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة من منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقد استطاع الفريق تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء سجلها اللاعب أحمد غانم في الدقيقة السابعة من الشوط الأول والهدف الثاني بواسطة مودي نجاي في الدقيقة السادسة والعشرين من الشوط الثاني والمبدع خالد العنزي في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.
الشوط الأول
بدأ مدرب الرائد الوطني يوسف خميس المباراة بتشكيل مكون من متعب العليان في حراسة المرمى وعلي العمران وفارس العمري ومسعود السعيدان ووليد الركبي وعبدالعزيز المليفي في خط الدفاع ومودي نجاي وفهد الفايز وطارق الشريف في خط الوسط ومحمد السلال وأحمد غانم في خط الهجوم.
فيما بدأ البرازيلي جليد ومدرب فريق النجمة بتشكيل مكون من سليمان الطيار في حراسة المرمى وخالد البريت وزامل الحميدي وخالد السالم ومحمد الهميلي وإبراهيم شراحيلي في خط الدفاع واسحاق كواكي ويوسف الجسار وعادل الفرهيدي في خط الوسط ومشعان المطيري ومارسيلو سكوت في خط الهجوم.
هدف رائدي مبكر
لم يمهل الرائديون ضيوفهم لاعبي النجمة كثيراً واستطاعوا تسجيل الهدف الاول مبكراً وتحديداً عند الدقيقة السابعة بعد ان تجاوز سعود السعيدان من ناحية اليسار النجماوية وعكس كرة خدعت الدفاع والحارس لتصل إلى الثعلب الرائدي أحمد غانم الذي اودعها المرمى هدفاً رائدياً أول.
سيطرة رائدية وتغيير نجماوي
فتح هذا الهدف شهية لاعبي الرائد وشنوا عدة هجمات متتالية على مرمى الطيار واجرى جيلدو تغييراً اضطرارياً بخروج زامل الحميدي ودخول سالم الغلث بعد ان تعثر الاخير باحدى الكرات في الدقيقة السابعة عشرة وقد نقل إلى مستشفى الملك فهد التخصصي عن طريق وحدة الاسعاف الموجودة داخل الملعب واستمرت السيطرة رائدية حتى الدقيقة العشرين من المباراة.
الحكم يتجاهل ضربة
جزاء صريحة
في الدقيقة التاسعة عشرة من هذا الشوط انطلق لاعب الرائد فهد الفايز خلف كرة الشريف وانفرد بالمرمى ليلحق به البديل سالم الغلث مدافع النجمة ويدفعه داخل منطقة الجزاء وانتظر الرائديون اعلان حكم المباراة عن ضربة جزاء صريحة الا انه فاجأ الجميع بقرار استمرار اللعب..!!
الجسار يعيد توازن النجمة
استعاد النجماويون ثقتهم بأنفسهم داخل الملعب واستطاعوا بناء عدة هجمات اربكت الدفاع الرائدي كان اخطرها في الدقيقة الثانية والعشرين عندما توغل مايسترو الوسط النجماوي يوسف الجسار من جهة اليسار الرائدية وسدد بجوار القائم ليعاود المحترف البرازيلي في فريق النجمة ويسدد قوية من داخل منطقة الجزاء يصدها العليان ترتد ويشتتها الدفاع بالرائدي.
عشوائية فنية
منذ الدقيقة السابعة والعشرين بدأت العاب الفريقين تفتقد التنظيم وأصبحت العشوائية سمة بارزة في تحركات اللاعبين وكثرت الكرات المقطوعة اضافة إلى عامية التسرع والاعتماد على الالعاب الطولية للمهاجمين ولم تسجل أي هجمة منظمة لكلا الفريقين باستثناء الكرة التي انفرد بها اللاعب مارسيلو مهاجم النجمة واخرجها الدفاع الرائدي في الدقيقة الاربعين وانفرادية مودي نجاي من الرائد في الدقيقة الاربع والاربعين والتي انقذها الطيار ببراعة
واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل الضائع لم يضف أي جديد لمجريات هذا الشوط الركيك فنياً.
الشوط الثاني:
أجرى مدرب الرائد يوسف خميس تغييره الأول في مستهل هذا الشوط فخرج اللاعب فهد الفايز وحل بديلاً عنه اللاعب خالد العنزي في محاولة جادة لتنشيط خط الوسط والحد من تحركات الجسار وكواكي اللذين يؤديان ادواراً هجومية رغم مركزيهما في وسط الملعب.
هدف رائدي ثان:
الدقيقة السادسة والعشرون شهدت تسجيل الرائد لهدف التأكيد عن طريق المحترف السنغالي مودي نجاي وذلك بعد أن عكس المتألق أحمد غانم الكرة بمهارة عالية داخل منطقة الجزاء للسلال الذي خدع الدفاع النجماوي وتركها لمودي نجاي المندفع لعبها لوب فوق حارس النجمة الطيار وأكملها قوية في حلق المرمى.
العنزي يعلنها ثلاثية:
في الوقت بدل الضائع أعلن خالد العنزي التفوق الرائدي باحرازه هدف الرائد الثالث بمجهود فردي قبل أن يسكنها الشباك ليعلن بعدها الحكم المهزوز معتوق المالكي نهاية المباراة بتفوق الرائد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء للنجمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved