Saturday 8th february,2003 11090العدد السبت 7 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

270 طائرة مقاتلة وقطع بحرية أمريكية في طريقها لتركيا 270 طائرة مقاتلة وقطع بحرية أمريكية في طريقها لتركيا
البنتاجون: 110 آلاف جندي أمريكي بالخليج حتى الآن

  * واشنطن - أنقرة - الوكالات:
ارتفع عدد القوات الامريكية المرابطة في منطقة الخليج إلى 110 آلاف جندي في إطار الاستعدادات الامريكية لتوجيه ضربة عسكرية للعراق.
ونقل راديو لندن عن وزارة الدفاع الامريكية بنتاجون القول ان عدد قواتها المرابطة في منطقة الخليج تجاوز الآن 110 آلاف جندي منهم 26 ألفاً وصلوا الأسبوع الماضي.
وتوقع الراديو أن يعلن وزيرالدفاع البريطاني جيفري هون عن إرسال بلاده قوات جوية قوامها ستة آلاف جندي إلى منطقة الخليج بما يرفع عددها في الخليج إلى أربعين ألفا.
وأوضح الراديو أن عدد الطائرات الحربية البريطانية في الخليج من المقرر ان يرتفع بشكل كبير ، حيث تم تجهيز العديد منها بأسلحة ذكية تعتبر أكثر فتكاً من الأسلحة التي تم نشرها في حرب الخليج الثانية وفي أنقر اتفق الجانبان التركي والأمريكي خلال المباحثات العسكرية المشتركة التي جرت مؤخراً بين الجانبين على قرار بنشر تسعة أسراب طائرات مقاتلة أمريكية في قاعدة انجيرليك وديار بكر وبطمان التركية يضم كل سرب منها ثلاثين طائرة مقاتلة بعدد إجمالي 270 طائرة.
وكشفت صحيفة ميلليت التركية الصادرة أمس النقاب عن أن القرار الذي توصل إليه مسئولو رئاسة الأركان التركية ومسئولو البنتاجون يتضمن نشر سربين للطائرات في قاعدة ديار بكر وثلاثة أسراب في قاعدة بطمان وأربعة أسراب في قاعدة انجيرليك.
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الاتفاق على أن يتم بالإضافة إلى نشر هذه الطائرات المقاتلة إرسال أعداد كبيرة من طائرات النقل الأمريكية إلى تركيا.
من ناحية أخرى أكدت صحيفة حريت استناداً لمصادر عسكرية موثوقة أن السفن الحربية الأمريكية المحملة بالحشود العسكرية والمعدات والتجهيزات الفنية والعسكرية خرجت بالفعل من الموانئ الأمريكية في طريقها لتركيا.
وأشارت إلى أن طليعة هذه القطع البحرية الحربية الأمريكية سوف تصل تركيا بحلول يوم الاثنين وقفة عيد الأضحى المبارك.
وأوضحت الصحيفة أن خروج هذه القطع البحرية الأمريكية في عرض البحر كان السبب وراء تزايد الضغوط الأمريكية على أنقرة بشكل مكثف في الأيام القليلة الماضية لأن الوحدات المقاتلة خرجت على متن السفن الحربية الأمريكية بالفعل.
ولفتت إلى أن واشنطن تريد الحصول على إذن لرسو هذه السفن وإنزال حمولتها من الأفراد والعتاد في موانئ تركيا .. مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تريد أكثر من نشر عسكريين وفنيين أمريكيين بتركيا لغرض تجديد الموانئ والقواعد العسكرية التركية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved