Saturday 8th february,2003 11090العدد السبت 7 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزارة الصحة توعي الحجاج المرضى وزارة الصحة توعي الحجاج المرضى

* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي:
تقوم إدارة التوعية الدينية بوزارة الصحة بتوعية الحجاج المرضى صحياً ودينياً في مستشفيات العاصمة المقدسة والمشاعر خلال موسم الحج.
أوضح ذلك ل«الجزيرة» المشرف العام على إدارة التوعية الدينية بوزارة الصحة علي بن سليمان الجمحان وقال ان نشاطات التوعية يتم توجيهها للعاملين والحجاج والهدف من ذلك توعيتهم بأمور دينهم مثل الطهارة والصلاة والحج وسائر العبادات وتعريفهم بالفتاوى الشرعية الواجب مراعاتها في الحج وكيفية التعامل مع المريض الحاج وفق الضوابط الشرعية ونوه بأن البرامج الموجهة للمرضى تشمل تنظيم المحاضرات الدعوية والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم وتوزيع الكتيبات والأشرطة ومرافقة القوافل الطبية التي تقل المرضى من منى إلى عرفات لتوجيه المشرفين على تلك القوافل إلى الأحكام الشرعية حيال المرضى حال الإحرام.
وحول النشاطات الموجهة للعاملين في الحج قال ان الهدف منها توعيتهم بالأحكام الفقهية المتعلقة بالمرضى وحثهم على احتساب الأجر ومضاعفة العمل في خدمة الحجاج وبيان الأحكام الشرعية المتعلقة بالعاملين.
واختتم تصريحه بأن هناك بعض الإرشادات التوعوية مثل توزيع الكتيبات والمطويات التي تشمل التوجيهات الشرعية بالإضافة إلى المحاضرات في المصليات في مستشفيات المشاعر المقدسة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved