Saturday 8th february,2003 11090العدد السبت 7 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية: نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية:
تمكين الحجاج من استخدام «التجوال الدولي» مع 87 دولة هذا العام

  * المشاعر المقدسة - محمد العيدروس:
أكد نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية للقطاع الدولي المهندس سعد الدمياطي، تعزيز الشركة لشبكاتها الدولية في منطقةمكة المكرمة والمدينة المنورةوالمشاعر المقدسة لضمان انسيابية الحركة الهاتفية الدولية بين المملكة ودول العالم أثناء موسم الحج لهذا العام.
وقال انه قد تم اعتماد امكانية التجوال الدولي مع 87 دولة من خلال 179 مشغل للخدمة في انحاء العالم لتمكين الحجاج من استخدام هواتفهم المحمولة العاملة بنظام التجوال الدولي.
وبين المهندس دمياطي ان الاتصالات السعودية رفعت كفاءة شبكة الاتصالات الدولية وزيادة سعة الدوائر المحلية والداخلية بمنطقة المدينة المنورة بعدد 56 مسار من مسارات مقسمي الخدمة الرئيسيين أبار علي «2» والمدينة «5» والبالغة 95 مساراً وباجمالي 2170 دائرة اضافية بغية فك الاختناقات وتسهيل عبور الحركة الهاتفية، اضافة الى توفير السعات اللازمة للنقل التلفزيوني لمشاعر الحج لمختلف دول العالم عبر عدد من الأقمار الصناعية وكوابل الألياف البصرية التي تربط الأقمار الصناعية وكوابل الألياف البصرية التي تربط المملكة بعدد من الدول الأخرى.
وبين نائب رئيس الشركة لقطاع الاتصالات الدولية.. عند زيادة عدد الدوائر الدولية الى 40 ألف دائرة لضمان انسيابية الحركة الهاتفية بين السعودية ودول العالم وبالعكس أثناء موسم الحج. كما تم دعم الدوائر المضافة وزيادة عدد الترنكات بالشبكة الوطنية لهذا العام وخاصة التي تربط مكة المكرمة والمدينة المنورة ببقية مدن المملكة عن طريق شبكة المقاسم الدولية وذلك لتمرير حجم الحركة الهاتفية والمتوقع زيادتها أثناء موسم الحج.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved