Saturday 8th february,2003 11090العدد السبت 7 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دفعوا مبالغ للحملة .. دفعوا مبالغ للحملة ..
حملات وهمية .. تحتال على أكثر من أربعمائة حاج !!

  * الرياض حمود الوادي:
تعرضت مجموعة من المواطنين والوافدين لعملية احتيال من قبل حملتين من حملات الحج والعمرة والتي ينتعش نشاطها هذه الأيام، وقد أبدى هؤلاء استياءهم من هذا التصرف حيث يجب أن يكون هناك متابعة مكثفة من قبل الشرطة لمتابعة نشاط هذه الحملات، حتى لا يتعرض الكثير من المواطنين والوافدين لما تعرضوا له، وقد بلغ عدد الذين تم التحايل عليهم من قبل هذه الحملات أكثر من خمسمائة شخص، وان أقل مبلغ تم إعطاؤه لها هو «600» ريال للشخص الواحد.
وقد التقت الجزيرة بالمواطن محمد القحطاني الذي تحدث عن هذا الموضوع بقوله: توجهت إلى أحد المكاتب الخاصة للحج والعمرة بحي النسيم وقد أغرتني تلك الخدمات التي أوهموني بها وطلب مني العامل بهذا المكتب مبلغ «3500» ريال وذكر لي أن هذا المبلغ شامل النقل والإقامة داخل المشاعر المقدسة.
وبعد ثلاثة أيام فقط من دفع هذا المبلغ تفاجأت بأن هذا المكتب تم إغلاقه من قبل صاحبه وان العامل قام بالسفر خارج المملكة، وعند مراجعتي لمركز الشرطة تبيّن لي أن الذين تم استغلالهم من هذا المكتب يتجاوز عددهم مائة شخص من سكان هذا الحي فقط.
كما أضاف محمد ياسين حبيب الرحمن «بنجلاديشي الجنسية» انه تقدم إلى أحد مكاتب الحج والعمرة بحي البطحاء وقام بإعطاء هذا المكتب مبلغ «600» ريال وذلك مقابل استخراج تصاريح للحج، بعد ذلك تبيّن أن هذا المكتب وهمي وأن عدد الذين تم استغلالهم من هذا المكتب حوالي أربعمائة شخص أغلبهم من الوافدين.
وأضاف بقوله: قمت بعد كل هذا بتقديم شكوى إلى شرطة الديرة، قاموا بعدها بتحويلي إلى الجوازات لإعطائي تصريح حج، إلا أن الجوازات لم تنظر إلى هذا الطلب إلى الآن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved