Tuesday 11th february,2003 11093العدد الثلاثاء 10 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منظمة الصحة العالمية تعلن خلو جيزان من المتصدع منظمة الصحة العالمية تعلن خلو جيزان من المتصدع
لجنة ثلاثية تؤكد سلامة المواطنين في تهامة قحطان

* أبها عايض الشهراني:
باشرت لجنة ثلاثية مكونة من وزارات الداخلية، والزراعة والصحة عملها في منطقة تهامة قحطان، لإعداد تقرير مفصل عن الوضع الصحي للمواطنين في تلك المنطقة.
وأكد ل«الجزيرة» مصدر مطلع في اللجنة أنها تعكف على إعداد تقرير مفصل عن الحالة الصحية للمواشي في تلك المنطقة ليتم رفعه إلى مقام مجلس الوزراء لإصدار قرار يقضي برفع الحظر عن المواشي في تلك المنطقة والتي يقدر عددها بحوالي مليون رأس من الماشية.
وقد أفادت اللجنة صحة وسلامة المنطقة من أي مرض. علماً بأن منطقة تهامة قحطان التي يعتمد سكانها على تربية المواشي كمصدر رزق لم يظهر فيها أي مؤشر حول وجود مرض بالمواشي في حين سيتم السماح لمربي الماشية بتصدير مواشيهم وتسويقها إلى أسواق منطقة عسير فقط.
من جهة أخرى، ينتظر أن تُصدر منظمة الصحة العالمية خلال الأيام القادمة تقريراً توضح فيه خلو منطقة جيزان من مرض حمى الوادي المتصدع الذي ظهر قبل 3 أعوام وحصد العديد من الأرواح ونفوق ما يزيد عن 171 ألف رأس من الماشية حيث تشترط المنظمة مرور 3 أعوام من بدء المرض كزمن لإعلان خلو المنطقة من المرض.
الجدير بالذكر أن فرع وزارة الزراعة في منطقة عسير قد قام بتشكيل فريق بيطري يباشر مهامه اليومية بتحصين عدد من المواشي في مختلف الهجر والقرى في المنطقة، كما كثف الفريق الطبي جولاته في أسواق المواشي قبيل عيد الأضحى المبارك للتأكد من سلامة المواشي المعروضة للبيع.
وقد دعا مدير فرع الزراعة في عسير الأستاذ مبارك المطلق المهتمين بتربية الماشية إلى مراجعة الفرع في حال الشك في سلامة الماشية حيث يقدم الفرع تحصينات للماشية عبر فرق بيطرية للمواطنين مجاناً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved