Tuesday 11th february,2003 11093العدد الثلاثاء 10 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تيسير آل نتيف.. حامي عرين قلعة الكؤوس لـ«الجزيرة »: تيسير آل نتيف.. حامي عرين قلعة الكؤوس لـ«الجزيرة »:
كأس «الفيصل» يغنيني عن لقب الحارس الأول في العرب
في العربية تجاوزنا «كبوة الدوري» بالتفاهم والثقة

  حاوره: عيسى الحكمي
أكد الدولي السابق تيسير آل نتيف حارس النادي الأهلي الكروي وأحد أبرز نجومه في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية التي حققها الأهلي مؤخراً كأول فريق يحوز لقبها بنسختها الجديدة أنه غير مهتم بعد حصوله على لقب أفضل حارس في البطولة رغم شهادة النقاد بأحقيته لذلك اللقب.
وكشف آل نتيف في حديث خاص ل«الجزيرة» العوامل التي قادت الأهلي للقب، وتأثير خالد بدرا على مستواه ومستوى الفريق بشكل عام، وانعكاس اللقب على الفريق محلياً فإلى الحوار:
* في البداية.. نبارك لك حصول الأهلي على لقب البطولة العربية الأولى للأندية.. ونسألك عن مردود عدم حصولك على لقب أفضل حارس في البطولة رغم أحقيتك وفق كل البنود للجائزة؟
- أولاً شكراً على التهنئة وثانياً أنا لا يعني هذا اللقب أي شيء لي رغم أن النقاد يتحدثون عنه بإسهاب حالياً، فأنا لم أكن أبحث عن الألقاب بقدر ما كان يهمني المساهمة في صنع انجاز مع زملائي لاعبي الأهلي للكرة السعودية ولنادينا وهو الأهم، وعندما تحقق شعرت أن كل الألقاب قد تحققت بالرغم أنها لا تهمني كما ذكرت في البداية فكأس يحمل اسم الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - يغني عن كل الألقاب.
* كلاعب في الأهلي عايشت ظروف الأهلي قبل وأثناء البطولة وبعد تحقيقها فهل جاءت هذه البطولة في توقيتها المناسب؟
- نعم كنا بحاجة كبيرة لهذا الانجاز في الأهلي، وهو انجاز كبير لنادٍ كبير حقق بطولات وسيحقق وأعتقد أن تحقيقها بعد نتائجنا المتراجعة في الدوري جاء في وقته كونها أعطتنا المزيد للقادم.
* شخصياً كابتن تيسير.. هل كنت تتوقع ظهور الأهلي في البطولة بذلك المستوى رغم الظروف الصعبة التي عاناها ا لأهلي قبلها حتى أكثر المتفائلين لم يكن ينتظر منكم تجاوز نصف النهائي؟
- الحمد لله فنحن عندما خسرنا بعض مباريات الدوري قبل البطولة أعدنا ترتيب أوراقنا بوقفة الإدارة والجماهير ونحن كلاعبين أيضاً وقفنا مع أنفسنا ومع بعضنا وتفاهمنا على ترتيب الوضع لتحقيق البطولة وتغيير المستوى والحمدلله بعد كل مباراة نحتفل بالفوز كنا نشعر بالتحسن ونتعاهد على الوصول للقب.
* أنت كنت في أفضل حالاتك وأعدت لنا صورة التألق التي بدأت بها بعد فترة طويلة من الاختفاء فما الذي تغير ليظهر آل نتيف هذه المرة؟
- أولاً الذي ظهر لكم هو نتاج توفيق الله ثم تعاون زملائي اللاعبين معي، وكرة القدم كما هو معلوم عالم مليء بالمتغيرات فإذا ظهر اللاعب بصورة اليوم فإنه سيظهر بأخرى غداً، وأنا أتمنى أن أكون دائماً عند حسن الظن، وأنا في هذه البطولة عشت أجواء تساعد على التألق، والفريق كان يساعد، فالدفاع كان متماسكا ومتفاهما وهو الذي ساعدني أكثر على هذا الظهور الذي أعتبره جزءا بسيطا من ظهور الفريق ككل لأن كرة القدم لعبة جماعية قبل كل شيء.
* بمناسبة الحديث عن الدفاع.. هل كان التونسي خالد بدرا هو البلسم المنتظر لاعادة ترتيب أوراق هذا الخط؟
- بدرا لاعب وقائد كبير ووجوده ساعد الفريق ولكن والشهادة حق دفاع الأهلي يضم مجموعة ممتازة من الأسماء إلى جانب بدرا، ففي العام الماضي نحن حققنا أربع بطولات بخط دفاع قوي، وفي الصداقة، كذلك، وبدرا مدافع كبير وشهادتي فيه مجروحة، ووجوده ضمن فريقنا الحالي اضافة مهمة لقوة الأهلى من الجانبين الفني والتوجيهي لي ولزملائي، وأعتقد أن إدارة الأهلي وفقت كل التوفيق في جلب المدافع خالد بدرا.
* تحقيقكم لهذه البطولة في هذا التوقيت كيف ترى انعكاسها على مسيرتكم المحلية؟
- لا شك هذه البطولة أعطت ثقة للاعبين وثقة للمدرب وكذلك للجماهير، ونتمنى بالفعل أن نواصل من خلال هذه العوامل التصاعد الفني والنتائج محلياً وبلوغ صدارة الدوري فهي دافع قوي.
* بعد مستوياتك الرائعة.. كيف تستطيع الحفاظ على هذا المكتسب لتأمن العودة من جديد لمقاعد البدلاء؟
- كما ذكرت لك في البداية ما تحقق في العربية نتيجة توفيق ثم اجتهاد مني، وسأواصل على نفس المنوال، وأهتم بالتدريبات مع مدرب الحراس لأكون دائماً جاهزاً لخدمة فريقي كيفما يرى المدرب.
* وهل تنتظر الانضمام بعد هذا المستوى للأخضر؟
- الالتحاق بالمنتخب شرف يتمناه كل لاعب، وأنا سبق لي الحصول على هذا الشرف، وإذا سنحت لي الفرصة من جديد فإنني سأكون سعيداً بهذا الشرف.
* وما هي كلمتك الأخيرة في نهاية هذا اللقاء؟
- أشكر «الجزيرة» على متابعتها وعلى الملحق المميز الذي صدر بمناسبة فوز الأهلي، وأتمنى أن تتواصل رحلة الانجازات لقلعة الكؤوس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved