Tuesday 11th february,2003 11093العدد الثلاثاء 10 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اتحاد الاحتياجات الخاصة برئاسة الأمير سلطان بن فهد يقرر: اتحاد الاحتياجات الخاصة برئاسة الأمير سلطان بن فهد يقرر:
استقلال اللجنة السعودية الرياضية للصم عن الاتحاد والمشاركة في أولمبياد ايرلندا

  * الرياض: كتب ناصر الحميدي:
استمراراً للدعم الدائم من قيادتنا الرشيدة لذوي الاحتياجات الخاصة فقد اتخذ مجلس إدارة الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة في اجتماعه الأخير الذي عقد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد عدداً من التوصيات والقرارات الهامة.
وفي بداية الاجتماع ألقى سمو رئيس الاتحاد كلمة أشار فيها إلى ما يجده المعاقون في بلادنا من دعم واهتمام.. مشيراً إلى الأمر السامي الكريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني رئيساً للهيئة الوطنية العليا للمعاقين في لفتة أبوية وانسانية معهودة من لدن خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة لأمور الاعاقة ورفع شأن المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع مبدعين ومنتجين وأصحاب تفوق تدفعهم معنويات مرتفعة استمدوها من القيادة التي أخذت على عاتقها ايجاد حل من هذه الفئة الغالية قادرين على التفاعل مع معطيات الحياة.. تواقين لتحقيق أعلى المراتب ومتأهبين لصعود منصات التكريم والتتويج.
بعد ذلك تناول مجلس إدارة الاتحاد جدول الأعمال المعد للجلسة ومن أهم الموضوعات التي زادت على عشر نقاط تم بحثها جميعاً:
الاطلاع على ملخص قرارات الاجتماع السابق والموافقة على عدد من الانجازات للاتحاد.
وفي الموضوع الثالث ناقش المجلس امكانية ايجاد مقر مؤقت للاتحاد لحين الانتهاء من المقر الذي يجري إعداده حالياً.
وحسب توجيه سموه تقدم إلى المجلس الأستاذ محمد بن أحمد الشدي عضو مجلس الإدارة بمقترح عملي حول تنازل الجمعية عن مقرها السابق في الملز ليكون مقراً مؤقتاً للاتحاد كما طرحت على الاجتماع مذكرة التنازل التي قدمها رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على أن ينقل الأخير إلى المقر المؤقت لاتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقرر المجلس احالة الموضوع للمكتب التنفيذي لدراسة أي المقترحين أنسب وأي المبنيين أفضل.
الموضوع الرابع فقد ناقش فيه مجلس إدارة الاتحاد دعم ميزانية الاتحاد ومتابعة ما تم تقديمه من تبرعات وقرر الدعوة إلى دعم للاتحاد من القطاع الخاص ورجال المال والأعمال ومن الموضوعات التي اطلع عليها مجلس إدارة الاتحاد.
الموضوع الخامس مناقشة مدى امكانية استقلالية اللجنة السعودية لرياضة الصم عن الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.
القرار: ناقش المجلس الموضوع وقرر ما يلي:
1- الموافقة على استقلالية اللجنة السعودية لرياضة الصم عن الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، على أن تقوم اللجنة بالصرف على أنشطتها الداخلية ويقوم الاتحاد بالصرف على الأنشطة الخارجية لحين تخصيص ميزانية خاصة بالصم.
2- الموافقة على انتقال اللجنة إلى المقر المقترح التابع لمعهد إعداد القادة، على أن يتم التنسيق في ذلك مع إدارة المعهد.
الموضوع السادس: المشاركة في بطولة الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص المقرر اقامتها - بمشيئة الله - في ايرلندا خلال الفترة من 20 -29 ربيع الثاني 1424هـ الموافق 20 -29 يونيه 2003م
القرار: ناقش المجلس الموضوع وقرر ما يلي:
1- الموافقة على المشاركة في هذه البطولة بوفد يتكون من:
- رئيس وفد.
- إداري «مساعد رئيس وفد».
- عدد 2 مدربي كرة قدم.
- مدرب كرة طاولة.
- مدرب ألعاب قوى.
- عدد 8 لاعبي كرة قدم.
- عدد 4 لاعبي ألعاب قوى.
- عدد 2 لاعبي كرة طاولة.
- عدد 2 لاعبي كرة طاولة «أسوياء» للألعاب الموحدة.
- اجمالي الوفد 22 فرداً.
2- اقامة معسكر إعدادي داخلي بمدينة الرياض خلال الفترة من 25 ربيع الأول إلى 7 ربيع الآخر 1424هـ الموافق 26 مايو - 7 يونيو 2003م
3- اقامة معسكر إعدادي خارجي في بريطانيا ضمن مذكرة التفاهم السعودية البريطانية خلال الفترة من 8 -15 ربيع الآخر 1424هـ الموافق 8 -15 يونيو 2003م.
4- المشاركة في برنامج المدينة المضيفة بالجمهورية الايرلندية «مدينة روسكريا تيبراري» التي تستضيف الوفد السعودي قبل البطولة خلال الفترة من 16 -20 ربيع الآخر 1424هـ الموافق 16 - 20 يونيو 2003م
الموضوع السابع: المشاركة في بطولة الألعاب شبه الأولمبية لدول منظمة العالم الإسلامي المقرر اقامتها - بمشيئة الله - في ماليزيا خلال الفترة من 16 -22 شعبان 1424هـ الموافق 22 -28 أكتوبر 2003م
القرار: ناقش المكتب الموضوع، وقرر الموافقة مبدئياً على المشاركة على أن تتم المشاركة بأقل عدد ممكن ويتم التركيز على الفئة التي يتوقع لها تحقيق انجاز.
الموضوع الثامن: مقترح تنظيم بطولة للأولمبياد الخاص خلال العام القادم 1424هـ
بطولة الأمير سلطان بن فهد للأولمبياد الخاص لكرة القدم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
الموضوع التاسع: تأجيل الدورة التدريبية للأولمبياد الخاص إلى شهر ذي القعدة 1423هـ.
تصريح خاص:
وعن بعض التفاصيل عن الموقع الذي قدمته الجمعية للاتحاد لإعانته على مواصلة المسيرة تحدث الأستاذ محمد بن أحمد الشدي مبيناً بأن المقر عبارة عن قصر يقع في حي الملز بمدينة الرياض بالقرب من استاد الأمير فيصل بن فهد الرياضي.
وأشار الشدي بأن المبنى يتكون من طابقين وفناء من الحدائق يحيط به من ثلاث جهات مما يؤمن مزيدا من مناخات الابداع والتطور.
وعن المساحة الاجمالية للمقر قال بأنها في حدود 20000م 2 واختتم الشدي تصريحه مؤكداً على حرص سمو الرئيس العام وسمو نائبه على ترجمه رغبة القيادة الرشيدة في بلادنا في خدمة هذه الفئة الغالية علينا جميعاً وهم ذوو الاحتياجات من المعاقين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved