Wednesday 12th february,2003 11094العدد الاربعاء 11 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شيراك: القوة العسكرية لن تحل المشكلة الشيشانية شيراك: القوة العسكرية لن تحل المشكلة الشيشانية

* باريس أ ف ب:
أعلن الرئيس الفرنسي جاك شيراك أن النزاع الشيشاني «لن يلقى حلا بالسبل العسكرية»، وذلك خلال مأدبة عشاء أقامها لنظيره الروسي فلاديمير بوتين في قصر الإليزيه.وقال شيراك «تطرقنا خلال محادثاتنا وبصراحة تامة إلى المسألة الشيشانية، وهذا النزاع الذي يدفع السكان المدنيون ثمنه غاليا، لا يمكن أن يلقى حلا بالسبل العسكرية».
وتابع «ان فرنسا تأمل في أن يكون مشروعكم بتنظيم استفتاء حول الدستور، خطوة أولى تسمح باطلاق ديناميكية سياسية نحو العودة إلى السلام».
وقال «اليوم تحركنا القناعة ذاتها، لا يمكن لأي شيء أن يبرر الإرهاب، لكننا نعلم أن هذه المعركة الصعبة لا يمكن أن تتخطى المبادئ التي ندافع عنها، وإلا فقدنا اعتبارنا».
وأشار شيراك إلى انه بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر الإرهابية على نيويورك وواشنطن، فان روسيا «وقفت على الفور إلى جانب الديموقراطيات الأخرى، في بادرة طبيعية لإعادة توحيد الأسرة الأوروبية حول قيمها».
وقال شيراك متوجها إلى بوتين «تريدون بناء دولة قانون يمكن أن توفق بين نفوذ السلطات العامة واحترام حقوق الأفراد، إننا مستعدون لمرافقة مسعاكم هذا».ورأى أن «الشعوب تريد العدالة التي تضمنها الدول، والحرية سواء في المجال السياسي أو في المجال الاقتصادي، ينبغي ألا تكون الامكانية المتاحة للقوي لسحق الضعيف».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved