Wednesday 12th february,2003 11094العدد الاربعاء 11 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحذيرات مماثلة من واشنطن للسفن تحذيرات مماثلة من واشنطن للسفن
منشورات جوية تطالب العراقيين بعدم مساعدة صدام على الهرب

* المنامة رويترز:
أعدت القوات المسلحة الأمريكية منشورا من المحتمل أن تسقطه من الجو يطلب من العراقيين ألا يساعدوا الرئيس صدام حسين أو معاونيه على الهرب إلى الخارج والإفلات من العقاب.
وأكدت مصادر عسكرية أمريكية أنها أعدت المنشور «السري جدا» الذي يحذر أصحاب السفن من مصادرة سفنهم إذا ساعدوا قادة العراق على الهرب لكنها لم تستخدمه بعد، وحصلت رويترز على المنشور يوم الاثنين.
وقد أسقطت طائرات حربية أمريكية وبريطانية بالفعل مئات الألوف من المنشورات فوق منطقتي حظر الطيران اللتين تفرضهما في شمال العراق وجنوبه تحث السكان على الاستماع إلى بث إذاعي أمريكي خاص وتحث العسكريين على وقف استهداف الطائرات الحربية الأمريكية والبريطانية.
والمنشور المطبوع على قطعة من الورق في حجم ورقة البنكنوت يظهر على أحد جانبيه صورة لسفينة حربية أثناء اعتراضها سفينة تجارية وقد كتب فوقها «لا تقوموا بمساعدة العسكريين العراقيين أو قادة النظام الذين يحاولون الهرب».
وعلى الجانب الآخر من المنشور تحذير من أن القوات التي تقودها الولايات المتحدة ستصادر السفن التي تستخدم لمساعدة القادة العراقيين على الهرب.
ويقول المنشور «إن قوات الائتلاف موجودة هنا للتصدي للقادة العراقيين الذين يحاولون الهرب، إذا قمتم بإيواء أو مساعدة أو إعانة هؤلاء الأشخاص فإنكم تعرضون أنفسكم وطاقمكم للخطر كما أنكم تجازفون بمصادرة مراكبكم.
«إن لاحظتم أن هناك منشقين فارين بلغوا قوات الائتلاف عنهم، لا تدعوا نظام صدام يفلت من العدالة».
وقال مصدر قريب من الجيش الأمريكي إن القوات الأمريكية أعدت أعدادا كبيرة من المنشورات لكن الكثير منها لم يستخدم قط.
وامتنعت القيادة المركزية الأمريكية في فلوريدا عن إصدار تعقيب.
وقال متحدث باسم القيادة المركزية لرويترز من فلوريدا «جميع المنشورات التي نعدها هي منشورات سرية إلى أن يتم إسقاطها».واطلعت رويترز على المنشور في المنامة عاصمة البحرين حيث يوجد مقر الاسطول الخامس للبحرية الأمريكية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved