Tuesday 25th february,2003 11107العدد الثلاثاء 24 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الليكود وشينوي وقَّعا اتفاق تحالف حكومياً الليكود وشينوي وقَّعا اتفاق تحالف حكومياً
الجيش الصهيوني يعتقل 25 فلسطينياً في عمليات مداهمة في الضفة وغزة

* الأراضي الفلسطينية :
أوقف الجيش الصهيوني 25 فلسطينياً كان يلاحقهم في الضفة الغربية وقطاع غزة على ما أفادت مصادر عسكرية.
وأوضحت المصادر نفسها ان الجيش واصل أمس الاثنين عمليات مداهمة وتفتيش في غالبية المدن الفلسطينية في الأراضي المحتلة بسبب ورود معلومات تحذِّر من مخططات لشن عمليات ضد اسرائيل.
وذكر الجيش الصهيوني من جهة أخرى في بيان انه هدم خلال الليل مبنى من ثلاثة طوابق في خان يونس جنوب قطاع غزة موضحاً ان فلسطينيين استخدموه كمركز لمراقبة التحركات في مجمع غوش قطيف الاستيطاني القريب.
من ناحية أخرى أفاد بيان صادر عن الناطق باسم الجيش الصهيوني ان القوات الاسرائيلية انسحبت صباح أمس الاثنين من بيت حانون في شمال قطاع غزة بعد عملية توغل استمرت 48 ساعة فيها.
وأوضح مصدر عسكري ان الجيش دمَّر خصوصا جسرين وطريقين تربط بيت حانون بمدينة غزة.
واتخذت هذه الاجراءات بهدف عزل بيت حانون ومنع استخدام ناشطين فلسطينيين هذه البلدة لاطلاق صواريخ يدوية الصنع من نوع «قسام» على الأراضي الاسرائيلية. واستشهد ستة فلسطينيين وجرح عشرون آخرون خلال عملية بيت حانون التي دخلها الجيش الصهيوني بحوالي 24 دبابة مدعومة بمروحيات قتالية.
على صعيد آخر أكد مسؤول في حزب شينوي الوسطي في تصريح للاذاعة الاسرائيلية ان حزبه وتكتل الليكود «يمين» الذي يتزعمه رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون وقَّعا رسمياً فجر أمس الاثنين اتفاق تحالف حكومياً ائتلافياً أبرم مساء الأحد.
وأوضح يوسف باريستسكي ان شينوي الذي لديه 15 نائباً في البرلمان حصل بموجب الاتفاق على خمس حقائب وزارية هي العدل، والداخلية، والبنى التحتية الوطنية والبيئة، والتكنولوجيا والعلوم.
وبموجب هذا الاتفاق أيضا سيتولى زعيم حزب شينوي تومي لابيد منصب نائب رئيس الوزراء.
واعتبر يوسي باريستسكي ان «الائتلاف الحكومي الذي يتم تشكيله حاليا يبقى بوضوح ملتزما عملية السلام مع الفلسطينيين».
لكنه أضاف «لن تتم الاشارة تحديداً إلى إنشاء دولة فلسطينية في البرنامج الحكومي الا انه من المؤكد ان الحكومة ستلتزم بالتعهدات الدولية التي قطعتها اسرائيل خصوصا اتفاقات أوسلو» حول الحكم الذاتي الفلسطيني في 1993.
وقد وقَّع الليكود، الذي لديه 40 نائباً في البرلمان «من أصل 120» اتفاقاً آخر الأحد مع الحزب الوطني الديني «ستة نواب» وبدأ نقاشات مع حزب الوحدة الوطنية من اليمين المتطرف «سبعة نواب».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved