Tuesday 25th february,2003 11107العدد الثلاثاء 24 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رابطة العالم الإسلامي تستنكر التمثيل بأجساد المدنيين رابطة العالم الإسلامي تستنكر التمثيل بأجساد المدنيين

* مكة المكرمة - الجزيرة:
استنكرت الأمانة العامة لرابطة العالم الاسلامي، استنكارا شديدا، أعمال التمثيل بأجساد المدنيين من أبناء شعب فلسطين، الذين قتلهم الجنود الاسرائيليون يوم الاحد 22/12/1423هـ وفق ما نقلته وسائل الاعلام، حيث ذبحوا بعضهم بالسكاكين، ومثلوا بأجساد آخرين، واقتلعوا عيونهم بحراب البنادق، مما يعد جريمة صارخة، ضد حرمة الانسان، الذي كرمه الله سبحانه وتعالى حيا وميتا.
جاء ذلك ضمن نداء وجهه معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي، الى المفوضية العليا لحقوق الانسان، والمنظمات واللجان الحقوقية، التي تتابع شؤون الانسان في العالم.
وقال معاليه: ان ذبح الناس والتمثيل بأجسادهم من خلال عمليات اقتناص عشوائية للمارة، جريمة بشعة تنكرها الشرائع، وتدينها القوانين، وهي جريمة تقشعر لها الأبدان.
وتساءل معاليه عن معنى الارهاب، وقال: ان هذا العمل المستنكر، هو من أبشع صور الارهاب، مضيفا ان على العالم الذين يبحث عن تعريف للارهاب لمحاربته، ان يتابع ما يفعله الصهاينة في فلسطين المحتلة من جرائم وان يصنفها في ملفات الإرهاب، الذي تجب مواجهته ومنعه.
وطالب معاليه المفوضية العليا لحقوق الانسان، باسم الشعوب والاقليات والمنظمات الاسلامية، ان تبذل المساعي لحماية شعب فلسطين من الاجرام الصهيوني، الذي جعل من ارض فلسطين مذبحا، تتفجر فيه الدماء كل يوم من عشرات الأبرياء، من ابناء الشعب الفلسطيني المضطهد، وأهاب بالمسؤولين في اللجان التابعة للمفوضية، ان تسارع الى تعقب حقيقة الدوافع العنصرية الاجرامية لدى الصهاينة، وان تسجل الجرائم التي ترتكب كل يوم في حق الأبرياء وان تسعى الى احالة القتلة الصهاينة الى المحاكم الدولية المختصة بجرائم الحرب.
وأهاب معاليه في ختام النداء بجميع المنظمات واللجان والشخصيات المهتمة بحقوق الانسان، ان تتابع معاناة شعب فلسطين، الذي سلبت ارضه، وحوصر داخل اسوار عسكرية، فرضتها السياسة الاسرائيلية الظالمة عليه، مما حرمه من الحقوق الأساسية في الحياة، وطالب معاليه بعمل انساني جاد، يمنع استمرار الصهاينة من ارتكاب الجرائم ضد شعب فلسطين، ويمنح هذا الشعب المصابر حقوقه المشروعة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved