Tuesday 25th february,2003 11107العدد الثلاثاء 24 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركة سعودية تسعى للسيطرة على أوراق 7 دول شركة سعودية تسعى للسيطرة على أوراق 7 دول
خصخصة النفايات الورقية تدخل أمانة الرياض ووزارة المعارف

* جدة خالد الفاضلي:
فازت الشركة السعودية لإعادة تدوير الورق بعقد سنوي مقداره مليونا ريال مدفوعة من امانة الرياض مقابل استخدام اسطول سيارات ومئات العاملين لرفع 80 الف طن من مخلفات ورقية تتوفريومياً في حاويات نفايات الرياض.
كما فازت بعقد مماثل يختلف بالقيمة مع وزارة المعارف مشروط باتاحة وزارة المعارف مشروط باتاحة وزارة المعارف المجال للشركة السعودية للاستفادة من 30 الف طن من الكتب المدرسية.
من ناحية ثانية، تسعى شركة سعودية لتحويل مستودعاتها في مدينة الرياض الى سلة مهملات كبيرة تستوعب عشرات الالاف من اطنان لمخالفات الورقية يتم استجلابها من المدن السعودية وكذلك بالتعاقد مع عدة دول خليجية وعربية بدءاً بالتهام 13% من الكتب المدرسية المستعملة تذهب للشركة السعودية لإعادة تدوير الورق من اصل 40 الف طن تتواجد في الرياض وحدها، في حين اعلنت ذات الشركة انها قامت بضخ 28 مليون ريال من اجل استيراد 100 طن خلال العام القادم واعادة تدويرها وتحقيق ربح سنوي يتقارب من الثلاثين مليون ريال.
وفي ذات السياق، تشير احصائية وكالة حماية البيئة بالولايات المتحدة الامريكية الى ان انتاج طن واحد من مخلفات ورقية يوفر «4100 كيلو وات/ساعة» طاقة، وكذلك 28 متراً مكعباً من المياه، ويتم في الولايات المتحدة الامريكية اعادة تدوير 30% من النفايات الورقية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved