Tuesday 25th february,2003 11107العدد الثلاثاء 24 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عدم الانحياز ضد الحرب.. وفرنسا تلوح بالفيتو عدم الانحياز ضد الحرب.. وفرنسا تلوح بالفيتو
القاذفات بي 52 تتدرب في المنطقة ومعارضة تركية لأمريكا

  * مدينة ديربورن الأمريكية العواصم الوكالات:
وقف زعماء العالم النامي أمس الاثنين في قمة دول عدم الانحياز ضد شن حرب على العراق ودعوا الى نزع سلاح بغداد سلميا، بينما وعدت الولايات المتحدة بانسحاب سريع من العراق بعد الاطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين، لكنها كشفت النقاب عن خطط لإقامة وجود دولي دائم في العراق في حين تتواصل الاستعدادات للحرب بما في ذلك تدريبات تقوم بها في المنطقة الطائرات القاذفة العملاقة «بي 52»، واصطدمت خطط الحرب الامريكية بمعارضة تركية رسمية قوية أمس.
فقد أعرب رئيس البرلمان التركي بولند ارينتش أمس عن معارضته للتصويت في البرلمان حول مسألة نشر قوات أمريكية في البلاد في غياب الشروط المطلوبة التي تضفي شرعية دولية على حرب ضد العراق، وقال: من غير المناسب للحكومة ان تعرض على البرلمان اقتراحا حول نشر عناصر من سلاح المشاة الأمريكي في وقت لم تتوافر فيه شروط الشرعية الدولية.
وأضاف ان عمل (المفتشين الدوليين برئاسة هانس) بليكس وزملائه في العراق لم ينته بعد، ونعرف ان مجلس الامن الدولي لم يتخذ قرارا بعد.
واليوم تنتقل الانظار مجددا الى مجلس الامن الدولي حيث يتوقع ان تتقدم الولايات المتحدة بمشروع قرار جديد بشأن العراق يمهد للحرب المرتقبة، فيما أعربت فرنسا عن معارضتها لأي تحرك من هذا القبيل وألمح وزير داخليتها الى أن بلاده تحتفظ بحقها في استخدام حق النقض «الفيتو» ضد الخطط الأمريكية.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved