Tuesday 25th february,2003 11107العدد الثلاثاء 24 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

توقيع مذكرة تفاهم بين الخطوط السعودية ومنظمة الحج الإيرانية توقيع مذكرة تفاهم بين الخطوط السعودية ومنظمة الحج الإيرانية

* الرياض عبدالرحمن السريع:
وقعت الخطوط الجوية العربية السعودية ومنظمة الحج والزيارة بجمهورية إيران الاسلامية مذكرة تفاهم لنقل المعتمرين الإيرانيين خلال موسم العمرة لعام 1424هـ وقد وقع الاتفاقية التي جرت بالمبنى الرئيسي للخطوط السعودية بجدة كل من معالي الدكتور خالد عبدالله بن بكر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية ومعالي السيد محمد حسين رضائي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لمنظمة الحج والزيارات بجمهورية إيران الإسلامية.. والتي سيتم بموجبها نقل نحو 300 الف معتمر إيراني في مرحلتي القدوم والعودة بإذن الله.وبهذه المناسبة قال معالي الدكتور خالد عبدالله بن بكر ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي امتدادا لمشاركة (السعودية) في نقل الحجاج والمعتمرين الإيرانيين خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث شاركت (السعودية) ولأول مرة خلال موسم العمرة للعام الماضي بنقل نحو 187 الف معتمر إيراني من خمس مدن لمرحلتي القدوم والعودة، كما شاركت (السعودية) خلال موسم حج هذا العام وللمرة الثالثة في نقل الحجاج الإيرانيين الى المدينة المنورة في مرحلتي القدوم والعودة من سبع مدن إيرانية هي (طهران، وأصفهان وشيراز وكيرمان ومشهد وتبريز وساري) حيث من المتوقع نقل نحو 93600 حاج إيراني بزيادة 28 الف حاج عن موسم حج عام 1422هـ، وذلك في اطار خطتها الشاملة لموسم حج هذا العام والتي تتضمن مشاركتها في نقل 893 الف و702 حاج على متن 1754 رحلة من 70 محطة دولية.
وقال معاليه إن توقيع الاتفاقية الجديدة مع الاشقاء الإيرانيين هو تأكيد على وفاء (السعودية) بالتزاماتها وحرصها على تقديم افضل الخدمات للمسافرين الكرام على متن طائراتها، وما توليه من اهتمام لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين في إطار توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين بتقديم افضل الخدمات للحجاج والمعتمرين الأمر الذي كان له أطيب الأثر في طلب وزارات ومنظمات الحج في البلدان الإسلامية زيادة مشاركة الخطوط السعودية في نقل ضيوف الرحمن والمعتمرين.
وأشار معاليه الى حرص (السعودية) على توفير أفضل الخدمات والتجهيزات لرعاية الحجاج والمعتمرين من جمهورية إيران الاسلامية ومن ذلك إصدار بطاقات صعود الطائرة لرحلتي القدوم والعودة قبل السفر بقوت مناسب.. وتقديم وجبات إيرانية ترضي جميع الاذواق وعرض أفلام إرشادية عن مناسبك الحج والعمرة على متن الطائرات.. الى غير ذلك من الخدمات بمكاتب (السعودية) الكائنة على بعد خطوات من المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.
ومن جانبه أعرب معالي السيد محمد حسين رضائي رئيس منظمة الحج والزيارة بجمهورية إيران الإسلامية عن اعتزازه الكبير باستمرار وتوسيع نطاق وعمل (السعودية) في ايران والذي من شأنه تقديم المزيد من الخدمات المتميزة للحجاج والمعتمرين.
وقال إن عملية نقل الحجاج والزوار والمعتمرين تعتبر من اهم الترتيبات في عملية تفويج الحجاج والمعتمرين.. وما تقوم به (السعودية) من وضع جدول رحلاتها مبكرا يساهم في تنفيذ هذه العملية على اكمل وجه، واكد اعتزازه بتفعيل دور الخطوط السعودية في إيران باعتباره مصدر خير وبركة ووسيلة فعالة للتقريب بين الشعبين وتوثيق العلاقة بين البلدين الشقيقين وتنميتها، وتأكيدا للتعاون الثنائي المشترك بين البلدين ونموذجا يحتذى به في كافة المجالات.
وعبر السيد رضائي عن شكره ل (السعودية) لما تقدمه من خدمات متميزة للحجاج والمعتمرين لاسيما توفيرها للمضيفين الناطقين باللغة الفارسية على متن رحلاتها الخاصة بالزوار الإيرانيين لإتاحة إمكانية الاتصال والحوار بينهم، كما عبر عن شكره وتقديره لكافة العاملين ب (السعودية) لما يقدمونه لضيوف الرحمن تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved