Tuesday 25th february,2003 11107العدد الثلاثاء 24 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لقاء الثلاثاء لقاء الثلاثاء
الأيدي الخفية!!
عبدالكريم الجاسر

لم يسبق أن تعرض الفريق الهلالي لزعزعة إعلامية كما هو الآن.. فالصحف تتنافس في اختلاق المشاكل والعمل على هدم الفريق وهز الثقة في عناصره ومدربه وبشكل يومي.. وتعمل صحف وأقلام معينة على نشر أخبار مختلقة تهدف لتدعيم استمرار الفريق داخل دوامته وتكريس اللا توازن الذي يعيشه تارة بالمشاكل بين اللاعبين وأخرى بإقالة الجهاز الفني وثالثة باستبدال اللاعبين الأجانب ورابعة بنشر أخبار مفصلة للتحركات الهلالية المزعومة للبحث عن مدرب جديد.. وهكذا.. وكل ذلك يجري أمام سلبية مطلقة للمسيرين الذين لم يحركوا ساكنا يوقف هذه الحملة المركزة لهزّ الهلال وإبعاده عن المنافسة.. بل إن المتتبع لمن ينشرون هذه الأخبار من الصحفيين والعارف لعلاقاتهم ومصادرهم يكشف بالفعل أن هناك من يحرك هؤلاء لإسقاط الفريق وبالذات مدربه وذلك بتسريب أخبار مفصلة عن نية الإدارة باستبعاد بلاتشي وتحركاتها للبحث عن بديل ويستفيد من التحركات الهلالية التي قيل إنها للموسم القادم «!!» لدفع الفريق الهلالي نحو المزيد من التدهور حتى يتحقق الهدف بإبعاد المدرب وإحراق ورقة هلالية كانت تظهر عند كل إخفاق فني للهلال.. فنجاحات بلاتشي السابقة والمطالبة الجماهيرية الدائمة به عند أي هزة هي الآن ورقة جاهزة للاحراق والمستفيدون من ذلك أطراف أخرى قد لا تكون خافية تماماً..
فمن يزوِّد الصحف بمثل هذه الأخبار المركَّزة للضغط على بلاتشي وفريقه.. ومن يسرِّب التحركات الهلالية التي تجرى في البرازيل ويسوق بها هنا.. ولماذا وقفت الإدارة موقف المتفرج من كل ذلك.. ولماذا يتبجح عضوان من أعضاء الإدارة لمن حولهم وأصدقائهم بطرد المدرب وإبعاده وأن استمراره مع الفريق لن يتجاوز اللقاء القادم؟!
أسئلة عديدة لو سعى الهلاليون للإجابة عنها لاكتشفوا سر هذه الحملة المركّزة على الفريق ومدربه وتصدرها لصفحات الصحف وبشكل أثر بالفعل على كل الهلاليين وليس المدرب وفريقه فقط.. فمن يتصفح الصحف اليومية يشعر أن الأوضاع الهلالية وصلت لدرجة الغليان وأن الفريق لن تقوم له قائمة في ظل المشاكل العديدة التي تعصف به والتي حولت غياب أي لاعب عن التدريبات إلى أسباب أولها خلافات مع المدرب وعدم رضاه عن استبعاده عن التشكيل.. فضلاً عن المشاكل التي تحدث بين اللاعبين يومياً..
حقيقة ان الوضع الهلالي على صعيد الإعلام يحتاج لتدخل حازم من الإدارة التي يجب ألا تقف مكتوفة الأيدي وهي ترى كل من هب ودب يكتب ما يريد ويختلق الأخبار والتعاقدات والقرارات ويروِّج لها بحيث أصبحت مانشتات الصحف إياها تقوم على أخبار هلالية غير صحيحة تأثيراتها كبيرة جداً على الفريق واللاعبين وحتى الجماهير.. فالاستقرار النفسي والفني هو أحد أسباب النجاح وهذا غير موجود إطلاقاً في ظل هذا الوضع الإعلامي الخاص بالهلال دون سواه.. ففي الأندية الأخرى يقفون بقوة أمام كل من يحاول زعزعة الفريق ولاعبيه وينفون ويتصلون بأكبر مسؤول في الصحيفة حتى يتم إيقاف ذلك.. بينما في الهلال تقول الأخبار إن هناك من يدعم هذا الوضع من الداخل وهذا أمر خطير جداً، لا يجب أن يتركه الهلاليون دون بحث واستقصاء.. لأن الأسماء التي تنشر عن الهلال هذه الأخبار مكشوفة جداً والجميع يعرفون من يزوّدهم بما يكتبون ولذلك فمهمة الإدارة الهلالية التصدي لهذا الأمر جيداً واتخاذ موقف حازم ولو أدى الأمر إلى إغلاق التمارين لمنع استمرار مثل هذه الأخبار والتقارير التي تنهش في الفريق ولاعبيه ومدربه.. وكذلك محاسبة الصحف على تجاوزاتها تجاه الهلال وبشكل يومي.. دون حسيب أو رقيب.. فالهلال كما قلنا بحاجة ماسة جداً لإيقاف هذه الزوبعة التي تعصف به هنا وهناك منذ بطولة مجلس التعاون وحتى الآن، فالبطولة الآسيوية على الأبواب والوضع لا يحتمل أي زعزعة جديدة!!
لمسات
** أمام الرياض تحسَّن وضع الهلال قليلاً لكن المباراة كشفت ضعف لياقة اللاعبين وحاجتهم لتدريبات صباحية لتعويض الضعف البدني الواضح!!
****
** كل الفرق تلعب تحت أصوات ومساندة روابطها الجماهيرية باستثناء الهلال الذي يلعب مبارياته في صمت رهيب وتوتر انعكس على اللاعبين.
****
** هناك كثيرون يتمنون إلغاء عقد بلاتشي وإدخال الهلال في دوامة جديدة لإبعاده عن المنافسة!!
***
** لقاء الشباب كشف بالفعل أن مشكلة الهلال في لاعبيه.. فبعد الطرد تحسَّن الوضع وقدَّم اللاعبون شيئاً من مستوياتهم المعروفة!
****
** هل هناك لاعب أفضل ممن هم داخل التشكيل الهلالي حتى يلوموا بلاتشي؟! وهل قدَّم أي لاعب هلالي مستواه المعروف حتى يلام المدرب؟! وهل درَّب الهلال أفضل من بلاتشي منذ مغادرته قبل حوالي عامين؟! وهل بديل بلاتشي المنتظر هو البرازيلي المغمور..؟!
****
** ثبت فعلاً أن التصريحات الصحافية هي التي تسيِّر الحكام ولجنتهم.. وانظروا كيف يعامل الحكام الهلال وما حدث من أخطاء تحكيمية تجاهه من العقيلي ومعجب في آخر مباراتين فقط!!
****
** لم يخسر الاتفاقيون مدربهم الهولندي القدير رايسنبرجن فقط وإنما خسروا فريق المستقبل الذي بناه في كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله -.
****
** منذ سنوات طويلة لم يكسب النصر لقاء مهماً أمام الاتحاد في جدة.. والنصر حالياً مرشح لتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء القادم بوجود هدية البلوي تورينيو..
*****
** المسعري رغم كل الانتقادات التي يتعرض لها قدَّم أمام الرياض مباراة جيدة أكدت أنه أفضل من كل البدلاء في منطقته.
*****
** تجارب منتخب الشباب أمام مصر والمغرب تؤكِّد أن الفريق أمامه مشوار طويل قبل الوصول لجاهزيته الكاملة..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved