Thursday 27th february,2003 11109العدد الخميس 26 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«أريج» للتأمين تقلص خسائرها في 2002 «أريج» للتأمين تقلص خسائرها في 2002

* المنامة - الجزيرة:
أعلنت المجموعة العربية للتأمين «أريج» عن نتائجها المالية للعام 2002م والتي أظهرت عودة الى الربحية في أعمال التأمين العام الرئيسية إذا ما تم استثناء آثار الأمور التي تؤثر على أعمال الجموعة والتي تعود للسنوات السابقة.
إلا ان المجموعة قد قامت بعمل مخصصات مالية كبيرة لحماية وضعها المالي مستقبلا، والتي تهدف الى تغطية التدهور في المطالبات التأمينية عن السنوات السابقة والخسائر في انخفاض بعض الاستثمارات طويلة الأجل التي تعود قراراتها لفترة التسعينيات، بالاضافة الى ذلك، فإن نتائج عام 2002م قد تأثرت أيضا بعجز بعض معيدي التأمين للمجموعة عن الايفاء بالتزاماتهم المالية بسبب أحداث سبتمبر 2001، والمناخ الاستثماري المتدهور والتي أدت جميعها الى تسجيل خسائر تشغيلية صافية بلغت 8 ،36 مليون دولار أمريكي لعام 2002م.
وقد نجحت المجموعة خلال العام في تنفيذ خطط اعادة الهيكلة المالية حيث تم بموجبها التخلص من الخسائر المتراكمة من السنوات الماضية مقابل تخفيض رأس المال والاحتياطيات الأخرى.وأشار أودو كروغر، الرئيس التنفيذي للمجموعة، ان المساهمين الرئيسيين للمجموعة ملتزمون بدعم جهود اعادة رسملة الشركة ودعمها في المضي قدما على أساس نتائج متعادلة في عام 2003م واحتياطيات ملائمة للأمور التي تؤثر على أداء المجموعة والتي تعود للأعوام السابقة. وهذا ما يجعلنا نعمل خلال العام الحالي على التركيز على أعمالنا الرئيسية وتنفيذ اجراءات تقليص النفقات قبل المضي في تنفيذ أهداف التوسع الاستراتيجي. وسوف نركز في هذا الخصوص على تقنين عملياتنا من أجل تحسين الربحية والمزايا التنافسية للمجموعة.وأكد كروغر ان «أريج» تبقى ملتزمة بالتركيز على نشاطها الرئيسي وهو أعمال اعادة التأمين ودعم أسواقها الرئيسية والتي ساهمت بما مقداره 3 ،99 بالمائة من اجمالي أقساط التأمينات العامة «غير الحياة» في عام 2002، مقابل 90 بالمائة في عام 2001م.
وأضاف كروغر ان آثار أحداث سبتمبر 2001 أدت الى تقلص الطاقة الاستيعابية لاعادة التأمين في الأسواق العالمية، وبالأخص في الأسواق العربية والتي قامت العديد من الشركات الدولية بالانسحاب أو تقليص طاقتهم الاستيعابية لأسواق المنطقة. وقد تمكنت «أريج» من خلال الخطوات السريعة والفعالة التي اتخذتها استجابة لتلك الأحداث من دعم عملائها وتعزيز دورها كمعيد تأمين اقليمي في الأسواق العربية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved