Thursday 27th february,2003 11109العدد الخميس 26 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للموارد البشرية 2003 على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للموارد البشرية 2003
خبير دولي يؤكد على أهمية إدارة الأداء لتوطين الوظائف

* دبي - الجزيرة:
اكد خبير دولي بقطاع الموارد البشرية على اهمية ادارة الاداء للمؤسسات بمنطقة الشرق الاوسط، وخاصة تلك التي تهدف الى زيادة التوطين بوظائفها المحلية.
وقال ستيفن ايد، شريك ومستشار اول للموارد البشرية لمركز التقييم والتطوير العربي بدبي، وكالة الشرق الاوسط لشركة سايتيك انترناشيونال بالمملكة المتحدة:« لإدارة الأداء اهمية كبيرة لأي شركة ترغب بتوطين الوظائف بدولة الامارات العربية المتحدة».
واضاف آيد، الذي يتحدث خلال المعرض والمؤتمر الدولي للموارد البشرية 2003:« يعتبر اساس اي نظام جيد هو تقييم احتياجات التدريب والتطوير في الشركة، حيث تمثل معرفة الموظف لما هو مطلوب انجازه والمهمة التالية، اهمية كبرى لضمان استمرار تطور اداء الشركة».
ويضم المعرض والمؤتمر الدولي للموارد البشرية 2003، والذي ينعقد بمركز المؤتمرات بفندق جميرا بيتش في الفترة ما بين 1ـ3 مارس المقبل، متحدثين من الشرق الاوسط والمملكة المتحدة وفرنسا.
واشار آيد الى انه رغم قبول فكرة ادارة الاداء لعدد كبير من المؤسسات بمنطقة الشرق الاوسط الا انه في الغالب يتم تطبيقها بشكل خاطئ. واضاف موضحا:« كمعظم الانظمة والاساليب الادارية يقود تطبيق الادوات كما هي، في بعض الاحيان، الى نتائج مختلفة. وهذا ما يدفع معظم الشركات في منطقة الشرق الاوسط بعد تطبيق الانظمة المستنبطة من الغرب بحرفيتها، الى استبعادها نظرا لتعقيدها».
وقال آيد:« يساهم نظام ادارة الاداء الذي يتم تصميمه وفق الاحتياجات الخاصة بتحقيق الاهداف الاستراتيجية للشركة من خلال العمل الجماعي للموظفين، حيث يضمن هذا النظام الممتاز انفاق تكاليف مادية مقابل الحصول على تدريب جيد وتطوير ممتاز، بالاضافة الى ضمان حصول الموظفين على المكافآت والترقيات التي يستحقونها».
ويترأس آيد، الذي شغل في السابق منصب رئيس التطوير بشركة دوبال بدبي ورئيس الادارة والتطوير بمعهد البحرين للمصارف والتمويل، ورشة عمل تحت عنوان :« خطة خماسية للموارد البشرية لتوطين الوظائف» خلال المؤتمر والمعرض الدولي للموارد البشرية الذي تنظمه شركة فيرزاند اكزيبيشنز.
ويشهد الحدث انعقاد اكثر من 15 ورشة عمل، حيث قال كلايف ريتشاردسون، المدير التنفيذي لشركة فيرزاند اكزيبيشنز، المنظمة للحدث :« تهدف ورشات العمل الى استعراض اهمية التخطيط والتطبيق والاستمرار المتكامل لاستراتيجيات الموارد البشرية، كما صممت هذه البرامج والدراسات الاقليمية، الدولية لتوضيح الاخطاء التي حدثت من قبل والاستفادة منها».
واضاف ريتشاردسون:« يوفر المؤتمر منصة هامة لصياغة وتطبيق الاستراتيجيات المتكاملة التي تساعد خبراء الموارد البشرية على مواجهة الصعوبات التي تعترض طريقهم في مجال توطين الوظائف وتأثيرها على الايدي العاملة الوافدة».
ويحظى المؤتمر والمعرض الدولي للموارد البشرية 2003 برعاية شركة فالكون هانترز انترناشيونال، الرائدة في حلول ادارة الموارد، كما ينظم على هامش المؤتمر، معرضا متخصصاً بقطاع انظمة وتدريبات قطاع الموارد البشرية الدولي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved