Thursday 27th february,2003 11109العدد الخميس 26 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اتفاق للإمارات وبرنامج تمويل التجارة قيمته 510 ملايين درهم اتفاق للإمارات وبرنامج تمويل التجارة قيمته 510 ملايين درهم

* أبوظبي رويترز:
وقع مصرف الامارات الصناعي وبرنامج تمويل التجارة العربية اتفاق شراكة استراتيجية لتمويل الصادرات الاماراتية إلى الاسواق العالمية بقيمة 510 ملايين درهم «87 ،70 مليون دولار».
ونقلت وكالة أنباء الامارات الرسمية عن محمد خلفان بن خرباش وزير الدولة للشؤون المالية والصناعة ورئيس مجلس إدارة المصرف الصناعي قوله ان الاتفاق يهدف إلى خلق صناعة تصديرية في الامارات «قادرة على مواجهة التحديات القادمة ومنافسة السلع الأجنبية».
وأوضح ان مساهمة المصرف في هذه الشراكة ستكون 150 مليون درهم في حين تبلغ مساهمة برنامج تمويل التجارة 360 مليون درهم.
وأضاف ان أهم محاور هذه الشراكة تتركز على تمويل الصادرات الاماراتية إلى الأسواق الجديدة بشرط الا تقل القيمة المضافة في السلع المصدرة عن 40 في المئة.
وأوضح خرباش ان الشراكة تمنح رجال الأعمال في الامارات فرصة الاستفادة من تمويل الصادرات خاصة وان التسهيلات التي يقدمها المصرف الصناعي للمصدرين والمصنعين كبيرة يمكن ان تصل إلى تمويل بنسبة 85 في المئة من قيمة الصادرات أو 20 في المئة من رأس المال المكتتب به للمصرف.
وقال جاسم المناعي رئيس مجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية ان الشراكة الجديدة ستوفر العديد من المزايا غير الموجودة في برامج التمويل الأخرى والتي تتركز في مساعدة المستثمرين في الحصول على خدمات رخيصة التكلفة وفترات سداد طويلة تصل إلى خمس سنوات إضافة الى توفير خدمتي المعلومات عن فرص التجارة المتوفرة في الدول العربية والترويج للصادرات.
وأشار المناعي الى ان البرنامج مول جميع السلع العربية التي تتوفر فيها قيمة مضافة لا تقل عن 40 في المئة بقصد تشجيع الانتاج ودعم الاقتصاد العربي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved