Thursday 27th february,2003 11109العدد الخميس 26 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شارون يعرض حكومته على الكنيست اليوم للتصويت شارون يعرض حكومته على الكنيست اليوم للتصويت
السلطة الفلسطينية تطالب القمة العربية باتخاذ موقف حاسم تجاه إسرائيل

  * غزة - القدس - الوكالات :
طالبت السلطة الوطنية الفلسطينية القمة العربية المقرر عقدها في شرم الشيخ في الأول من مارس المقبل اتخاذ موقف عربي واضح وحاسم تجاه إسرائيل لحملها على وقف عدوانها على الشعب الفلسطيني وتنفيذها قرارات الشرعية الدولية.
وقد وصفت السلطة الفلسطينية التشكيلة الوزارية للحكومة الاسرائيلية الجديدة التي سيقدمها رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون للكنيست الاسرائيلي اليوم الخميس بأنها «حكومة متطرفة».
وقال نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس الأربعاء «ان تشكيلة الحكومة الاسرائيلية الجديدة التي يترأسها رئيس الوزراء الاسرائيلي شارون ستكون حكومة متطرفة ولن تسير في طريق السلام ولن توافق على خطة خارطة الطريق وستستمر في أنشطتها الاستيطانية».
ودعا أبو ردينة اللجنة الرباعية الدولية والقمة العربية إلى «التعامل مع الحكومة الجديدة على هذا الأساس».
وكان حزب الليكود وقع اتفاقات منفصلة مع الحزب الوطني الديني الناطق باسم المستوطنين ومع حزب شينوي، وكذلك مع تكتل الاتحاد الوطني وهو ائتلاف من أحزاب اليمين المتشدد بحيث تتمتع الحكومة المقبلة بغالبية 68 نائباً من أصل 120.
واستناداً إلى الاذاعة الاسرائيلية فإن بنيامين نتانياهو الرجل الثاني في الليكود وأكبر منافسي شارون، سيحتفظ بحقيبة الخارجية فيما يحتفظ شاوول موفاز بحقيبة الدفاع بينما يتسلم رئيس بلدية القدس المستقيل ايهود اولمرت حقيبة المالية التي كانت في عهدة سيلفان شالوم في الحكومة المنصرفة.
ويقضي الاتفاق الذي أبرم مع الحزب الوطني الديني بتوسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية لمواجهة ما وصف بالنمو السكاني الطبيعي.
من جهة أخرى استشهد أمس مواطن فلسطيني يبلغ من العمر 55 عاماً من محافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة متأثراً بجروح أصيب بها في 12 من الشهر الجاري برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved