Thursday 27th february,2003 11109العدد الخميس 26 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مؤكداً أنها ليست ربحية.. أبا الخيل لـ « الجزيرة »: مؤكداً أنها ليست ربحية.. أبا الخيل لـ « الجزيرة »:
اللجنة العليا الطبية توافق على الاستفادة من مدينة الأمير سلطان الإنسانية

  * الرياض - عوض مانع القحطاني:
قال مدير عام مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية بأن هناك لجاناً من وزارة الصحة ووزارة المالية قامت بزيارة للمدينة للتعرف على قدراتها التأهيلية للمرضى الذين يحتاجون لخدمة المدينة بدلاً من السفر للخارج، حيث صدرت موافقة اللجنة العليا للخدمات الطبية بتحويل من يحتاجون للتأهيل إلى مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية.
وأوضح مدير عام المدينة د. راشد بن محمد أبا الخيل في تصريح خاص ل«الجزيرة» بأن هناك تنسيقاً يجرى حالياً مع عدد من القطاعات الحكومية والمؤسسة العامة للتأمينات لتحويل من لديهم إصابات وتحتاج حالاتهم إلى رعاية فائقة.
وأضاف د. أبا الخيل بأن الطاقة الاستيعابية لهذه المدينة تقدر بـ450 سريراً تم تشغيل ما يقارب من 63 سريراً موضحاً بأن علاج مثل هذه الحالات في خارج المملكة يكلف ما يقارب من 4500 ريال يومياً بينما يكلف داخل هذه المدينة ما يقارب من ألف ريال شاملا كل ما يحتاجه الشخص علاوة على ذلك فإن المدينة تعتبر من أفضل المراكز المتقدمة في العالم من حيث الأجهزة والمعدات الطبية والكوادر المؤهلة في مجال التأهيل وأكد أبا الخيل بأن المدينة ليست مدينة ربحية وليست مجانية وأن هذه المدينة مكملة للخدمات الطبية في المملكة وليست منافسة لأي جهة وهي أقل مكان في العالم يتقاضى العلاج في مجال التأهيل والعلاج النفسي.
وأوضح أبا الخيل بأن تكاليف تشغيل المدينة بالطاقة الكاملة للأسرَّة الموجودة بها لا يقل عن 600 مليون بينما تتوقع المدينة ألا يدخل عليها إلا حوالي 300 مليون وأن هذه المدينة ووفقاً للتوجهات الكريمة من لدى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ومجلس إدارة المدينة وهم حريصون على أن تكون هذه المدينة مكاناً مميزاً في خدماته العلاجية ويستفيد منه من يحتاجون للعلاج بدل السفر للخارج وبأقل التكاليف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved