Thursday 27th february,2003 11109العدد الخميس 26 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لوحت بعقوبات السجن والغرامة المالية لوحت بعقوبات السجن والغرامة المالية
الجوازات تؤكد على الحجاج المغادرة قبل انتهاء تأشيرة الحج

  * الرياض - أسامة النصار:
أهابت المديرية العامة للجوازات بكافة الأخوة الحجاج الذين قدموا الى المملكة ومنَّ الله عليهم بأداء فريضة الحج ويسر لهم السبل وأدوا جميع شعائرهم في يسر وطمأنينة وقد انتهى الغرض الذي قدموا من أجله بأن يغادروا البلاد والعودة الى أوطانهم مصحوبين بالسلامة.
وأكدت المديرية ان بقاء الحاج بالمملكة بعد انتهاء مدة تأشيرته التي قدم بموجبها يعني مخالفة الأنظمة والتعليمات والقواعد وبالتالي سيكون عرضة للعقوبات المقررة بموجب نظام الاقامة والتعليمات المكملة له والتي تعاقب بالغرامة المالية التي لا تقل عن عشرة آلاف ريال ولا تزيد عن مائة ألف ريال أو عقوبة السجن التي تصل الى ستة أشهر أو بهما معاً.
كما لفتت المديرية نظر المواطنين عموما والمقيمين في البلاد اقامة نظامية بعدم استخدام وتشغيل أي متخلف سواء كان حاجاً أو معتمراً أو زائراً كما تنبه وتحذر كل من يقوم باسكان أو إيواء أي متخلف بأي شكل من الأشكال وكل من سيخالف ذلك سوف يكون عرضة للجزاء والعقاب وستطبق بحقه العقوبات المقررة بموجب نظام الاقامة والتعليمات المكملة له والتي تعاقب بغرامة مالية تصل الى مائة ألف ريال أو السجن لمدة تصل الى ستة أشهر أو بهما معا وتتعدد العقوبة بعدد المخالفات.
وشددت ان المخالف سيتحمل كل ما يترتب من حقوق وواجبات على المتخلفين الذين آواهم أو شغلهم أو تستر عليهم.
ونبهت المديرية العامة للجوازات الجميع بالحرص على عدم المخالفة وانفاذ التعليمات والتعاون مع الأجهزة المختصة خدمة للمصلحة العامة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved