Saturday 1st march,2003 11111العدد السبت 28 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خالد سامي في تصريح صريح خالد سامي في تصريح صريح
النقد الهادف يقوِّمنا وبعض«المفردات» تزعجني

* كتب المحرر الفني:
علق الفنان المعروف خالد سامي حول ما نشر مؤخراً عن مسلسله «أبورش رش» الذي عرض خلال أيام شهر رمضان الماضي والنقد الذي وجه له بأنه يحترم النقد إذا كان للصالح العام وفي حدود الموضوعية.
وأشار «أبوتركي» في تصريح لفن إن الغالبية لا يعرفون الظروف التي واجهت فريق العمل والمصاعب التي تحملناها وتحملتها شخصياً حتى يظهر المسلسل بالشكل الذي شاهده المشاهدون في منازلهم كما نفى سامي أن يكون القصد من تنفيذ المسلسل مادياً وتجارياً أو على شاكله بعض المنتجين الذين ينتجون أعمالاً دون المستوى المطلوب. خالد سامي قال إنني إرحب بالنقد وملاحظة الأخطاء التي من المؤكد أنها تحدث في أي عمل وأقول هنا في أي عمل ولا يوجد عمل كامل.. لأن الإشارة إلى الأخطاء ومعالجتها تؤدي في النهاية لصالح الدراما السعودية.
وأشار خالد سامي في معرض حديثه إلى انه يقدر الصحافة الفنية ومنسوبيها جميعاً لأنهم أحد أضلاع الفن لدينا وأقلامهم وتوجهاتهم نزيهة وهمهم الدائم هو خدمة الفن السعودي سواء الغنائي أو الدرامي والمسرحي ولكنه طالب بالعقلانية وعدم التسرع في الآراء حتى لا يأخذ القاريء انطباعاً اخر عن الواقع ومسألة قبوله بالنقد متعلقه بالتاريخ الطويل والكبير الذي بناه خالد سامي على مدى السنوات الطويلة الماضية حتى أصبح من أشهر الفنانين الدراميين السعوديين في الوطن العربي ووقوفه إلى جانب عمالقة الفن في مصر والدول العربية وإسناد أدوار البطولة المطلقة له في مسلسلات كثيرة يسانده كبار الفنانون هناك. وفي ختام حديثه أكد خالد سامي على نقطة مهمة وهي أن بعض «المفردات» قد تأتي ضمن سياق النقد قد تؤثر على نفسيات الفنانين خاصة بعض المفردات التي قد يفهم القارئ منها شيئاً آخر.
ونحن في النهاية نؤكد على نجومية فنان بحجم خالد سامي وبحجم عطائه وتقبله وسعة صدره للنقد ولا ننكر أن مسلسله كان جميلاً وبه «أفيهات» ضاحكة ومواقف كوميدية ضحك لها الجمهور إلاَّ أن العمل كان به بعض الأخطاء التي نحن على يقين تام بأن فناناً بحجم خالد سامي قادر على تجاوزها ونترقب ويترقب معنا الجميع مسلسله القادم ونشاهد خالد سامي الذي أحببناه واستمتعنا بأدائه وموهبته.. ونقائه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved