Saturday 1st march,2003 11111العدد السبت 28 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الطيران الأمريكي يقصف مواقع عراقية للاتصالات الطيران الأمريكي يقصف مواقع عراقية للاتصالات

* واشنطن الوكالات:
قال الجيش الامريكي ان طائرات حربية تشارك في دوريات جوية امريكية بريطانية مشتركة قصفت الخميس ثلاثة مواقع للدفاع الجوي في منطقة «حظر الطيران» بشمال العراق وموقعين في منطقة «حظر الطيران» في الجنوب ردا على تهديدات عراقية.
وقالت القيادة المركزية الامريكية ان الطائرات القت قذائف موجهة بدقة على موقع رادار للانار المبكر وموقع للاتصالات قرب البصرة على مبعدة 550 كيلومترا جنوبي بغداد.
واضافت القيادة المركزية في بيان ان الهجومين اللذين وقعا الساعة 05 ،19 و30 ،23 بتوقيت جرينتش جاء ردا على انتهاك طائرات حربية عراقية لمنطقة «حظر الطيران» الجنوبية.
وفي وقت سابق قالت القيادة الامريكية في اوروبا في بيان اصدرته من قاعدة انجيرليك الجوية في تركيا ان طائرات غربية اسقطت قذائف موجهة بدقة على مواقع للاتصالات تستخدم كابلات الالياف الضوئية والموجات متناهية القصر تقع على مسافة 24 كيلومترا الى الغرب و29 كيلومترا الى الجنوب من مدينة الموصل في منطقة «حظر الطيران» بشمال العراق.
وقال البيان ان الغارات التي وقعت الساعة 20 ،19 بتوقيت جرينتش جاءت «ردا على هجمات للمدفعية العراقية المضادة للطائرات».
وجاء في البيان ان هذه الضربة هي رد على اطلاق المضادات العراقية للطيران النار على طائرات بريطانية وأمريكية كانت تحلق في منطقة الحظر الجوي شمال العراق.
وهذه الضربات الجوية هي الاحدث في سلسلة متزايدة من الهجمات في منطقتي حظر الطيران في شمال العراق وجنوبه مع حشد الولايات المتحدة وبريطانيا قوة من 200 ألف جندي في منطقة الخليج استعدادا لحرب محتملة على العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved