Saturday 1st march,2003 11111العدد السبت 28 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحديد هوية بقايا بشرية لـ1486 تحديد هوية بقايا بشرية لـ1486
التعرف في نيويورك على بقايا اثنين من قراصنة 11 سبتمبر

* نيويورك ا.ف.ب:
اعلنت المتحدثة باسم مكتب الطب الشرعي ان خبراء نيويوركيين تعرفوا على اجزاء من جثث عائدة لاثنين من قراصنة الجو الذين نفذوا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر على مركز التجارة العالمي.
وأوضحت الين بوراكوف ان مكتب التحقيقات الفدرالي زود حوالي مائة من الخبراء الذين يعملون على تحديد هويات ضحايا 11 ايلول/سبتمبر بعشر عينات من الحمض النووي الريبي «دي.ان.اي» لعشرة قراصنة كانوا على متن الطائرتين اللتين صدمتا البرجين التوأمين.
وكان رجال الشرطة استخرجوا عينات الحمض النووي الريبي هذه من قطع جلد صغيرة عثر عليها على مقود سيارات استأجرها القراصنة او استخلصت من شعر عثر عليه في امشاط في غرف الفندق خلال التحقيق.
وقالت المتحدثة ان «عينات الحمض النووي الريبي لا تحمل اي اسم، ولقد قارناها بالعينات الموجودة لدينا، وعثرنا على صلات مشتركة»، واضافت «لكننا لم ننجز عملنا بعد».
وقد توصلت اجهزة الطب الشرعي في نيويورك حتى الآن، الى تحديد هوية بقايا بشرية ل 1486 شخصا من اصل 2795 ضحية، ولم تحتسب القراصنة الذين لم تضفهم الى لوائح المفقودين.
واكدت المتحدثة «سنواصل عملنا ايا كان الوقت الذي سيستغرقه»، مشيرة الى ان ذلك قد يستمر سنوات، وقالت «عملنا ليس محددا بمهلة، ونأمل في التوصل الى تحديد هويات الفي ضحية على الاقل».
وقال الخبراء ان حوالى 800 شخص لن تحدد هوياتهم لان القوة الناجمة عن انهيار البرجين وحرارة الحرائق ادت الى تبخر جثثهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved