Saturday 1st march,2003 11111العدد السبت 28 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس مركز المعلومات بمجلس الوزراء المصري: رئيس مركز المعلومات بمجلس الوزراء المصري:
70% من المصارف العالمية ستقدم خدمات البنك المحمول هذا العام

* القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد عبدالمجيد:
كشف الدكتور رأفت رضوان رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ل(الجزيرة) أن 70% من البنوك العالمية ستقدم خدمات البنك المحمول خلال هذا العام وأكد أنه يوجد 5 بنوك أمريكية يتم التعامل معها من خلال شبكة الإنترنت ولا يوجد لها مقر أو فروع كما وصلت البنوك العالمية إلى مرحلة بنك الدقيقة الواحدة أي التعامل مع البنك وتقديم الخدمات المصرفية اليكترونياً في أقل من دقيقة.
وأشار إلى أن استخدام التكنولوجيا في أداء الخدمات المصرفية هو الفرصة الوحيدة والأمل الباقي أمام البنوك الصغيرة لمنافسة البنوك الكبيرة.
وأضاف أنه رغم اتجاه البنوك إلى مرحلة بنك الدقيقة إلا أنه ما زالت بعض البنوك العربية في المرحلة ما بين إنشاء المزيد من الفروع والتوسيع في خدمة الصراف الآلي عن طريق ماكينات A.T.m وهي مرحلة متأخرة تلتها عدة مراحل تطور في البنوك العالمية.
وحذر من تأثير عمل القطاع المصرفي في ظل المنافسة الشرسة العالمية خاصة بعد أن أعلن الغرب اعتبار الخدمات المالية والمصرفية في مقدمة اهتماماته.
وطالب بوضع رؤية استراتيجية شاملة لتحديد مدى جدية البنوك في استخدام التكنولوجيا في التعاملات المصرفية ومشاركة البنوك المركزية في صياغة هذه الاستراتيجية إلى جانب وضع الإطار التشريعي اللازم لتفعيل الاستخدام التكنولوجي الحديث منتقداً استخدام التكنولوجيا في البنوك كديكور أو عملية تجميل..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved