Saturday 1st march,2003 11111العدد السبت 28 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اتهام مسئولين في مؤسسة كيه - مارت بتزوير حسابات مالية اتهام مسئولين في مؤسسة كيه - مارت بتزوير حسابات مالية

* ديترويت - د.ب.أ:
أفادت الانباء الواردة أن النائبين السابقين لرئيس مجموعة شركات كيه-مارت كوربوريشن للبيع بأسعار نصف جملة اتهما بتزوير حسابات مالية.
فقد اتهم انيو مونتيني وجوزيف هوفمايستر بتضخيم أرقام الايرادات. واتهمهما المدعون ولجنة الاموال والبورصات الامريكية بالكذب بشأن مواعيد وشروط سداد مبلغ 3 ،42 مليون دولار من جانب شركة أمريكان جريتينجز كوربوريشن حسبما ذكرت وكالة الانباء المالية بلومبيرج.
وتعد مؤسسة كيه-مارت ثالث شركة في الولايات المتحدة للبيع بأسعار نصف جملة. وقد أشهرت إفلاسها في كانون الثاني /يناير من العام الماضي مما يعد أضخم إفلاس تشهره شركة أمريكية للبيع نصف الجملة.
وتعد الاتهامات التي وجهت الاربعاء الماضي هي أول اتهامات جنائية منذ أشهرت الشركة إفلاسها بموجب الباب الحادي عشر من قوانين الافلاس الذي يسبغ عليها حماية قضائية في مواجهة الدائنين في الوقت الذي تحاول توفيق أوضاعها لتكون شركة تحقق أرباحا.
ويعقب ذلك موجة من الفضائح المحاسبية التي تورطت فيها شركات أمريكية كبرى مثل انرون وورلدكوم اللتين اتهمتا بتضخيم المكاسب والايرادات.
وقد وجهت الاتهامات لمسئولين آخرين. ويواجه المسئولان في شركة كيه-مارت عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى عشر سنوات وغرامة قدرها مليون دولار.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved