Saturday 1st march,2003 11111العدد السبت 28 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تدمير الصمود يبدأ اليوم.. وروسيا تهدد بالفيتو تدمير الصمود يبدأ اليوم.. وروسيا تهدد بالفيتو
قاذفات بي 2 وحاملة طائرات سادسة تنضم للحشود

* العواصم - الوكالات:
في ظل الحشود العسكرية ومع اقتراب الوقت الحاسم للهجوم الامريكي على العراق أعلن متحدث عسكري أمريكي ان قاذفات بي 2 لسلاح الجو الامريكي تلقت أمرا بالانتشار «تمهيدا لعمليات قتالية محتملة».
كما ستنضم حاملة الطائرات «نميتز» وهي الحاملة الامريكية السادسة الى المنطقة بحلول الاسبوع المقبل ، وقالت البحرية الامريكية في بيان ان «نميتز» ستنطلق مع خمس وحدات أخرى في الثالث من اذار/ مارس من سان دييغو (كاليفورنيا) الى الخليج لدعم الحرب.
وفي بكين أعلن وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف ان روسيا ستستخدم حق الفيتو في الامم المتحدة للحفاظ على الاستقرار في العالم اذا كان ذلك ضروريا واعتبر ان قرارا ثانيا حول العراق ليس ضروريا في هذه المرحلة.
وفي بغداد قالت مصادر عراقية أمس الجمعة ان العراق سينصاع لمطلب الامم المتحدة ويدمر صواريخ الصمود 2 وان تفكيك الصواريخ قد يبدأ اليوم السبت.
وقد رفض توني بلير رئيس الوزراء البريطاني بيان العراق الذي قبل فيه تدمير صواريخ الصمود 2 وقال: «لا وقت للتلاعب».
وفي شرم الشيخ قال الشيخ محمد الصباح وزير الدولة الكويتي للشئون الخارجية ان التهديد العراقي لنا ليس فقط تقييما كويتيا وانما هو تقييم خليجي ولهذا فقد قررنا في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية مساء يوم الخميس ان العراق ليس وحده المهدد وانما الكويت أيضا . موضحا أنهم أكدوا ان التهديد على الأمن القومي العربي يتطلب ان تؤخذ الأمور بجدية وان تتخذ قرارات في منتهى الأهمية وان تصدر هذه القرارات في بغداد . فالعراق ما زال لا يتعاون بالشكل الكامل مع قرارات القمة.

طالع صفحة دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved