Saturday 1st march,2003 11111العدد السبت 28 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ينطلق اليوم على مستوي المملكة ينطلق اليوم على مستوي المملكة
الأمير سلمان يرعى فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالرياض

* الرياض أحمد القرني:
تحتفل المملكة صباح اليوم باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يحمل شعاره لهذا العام 1423هـ عنوان «الدفاع المدني هو الأداة للتضامن الدولي لمواجهة الكوارث».
وفي الرياض يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض صباح اليوم فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار «الدفاع المدني هو الأداة للتضامن الدولي لمواجهة الكوارث» بجامعة الملك سعود في البهو الرئيسي.
أوضح ذلك العميد مسفر بن مزيد الجعيد مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض مبيناً أن جميع مناطق المملكة تحتفل بهذا اليوم العالمي للتعريف بأهمية جهاز الدفاع المدني والمهام التي يؤديها في سبيل الحفاظ على الأرواح والممتلكات.
ومن جهته بين العقيد عابد الصخيري مدير إدارة الدفاع المدني بمدينة الرياض رئيس اللجنة المنظمة أن الدفاع المدني بمدينة الرياض أعد برنامجاً حافلاً للاحتفال بهذه المناسبة اشتملت على افتتاح المعرض التوعوي للدفاع المدني ثم التجول في المعارض المشاركة بعدها برنامج الحفل الخطابي للافتتاح الرسمي للفعاليات الذي يبدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض وكلمة جامعة الملك سعود مستضيفة فعاليات اليوم العالمي بعدها تقديم الدروع والشهادات التقديرية للجهات المشاركة ثم راعي الحفل بعدها التوجه لمنصة عرض الآليات الحديثة المتنوعة من الدفاع المدني لتجربة حريق وهمي يتضمن تطبيق ثلاث عمليات للإطفاء والإخلاء والإنقاذ في مبنى كلية الآداب بالجامعة مع استخدام الطائرات العمودية لهذه التجربة الوهمية وذلك بعد استعراض مجموعة من آليات الدفاع المدني ثم اختتام الحفل الرسمي لافتتاح فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني.
وأضاف العقيد الصخيري أن المعرض يستقبل زواره ابتداء من مساء اليوم السبت الساعة «4» عصراً حتى الساعة «9» مساء وستستمر فعاليات المعرض أسبوعاً كاملاً من 28/12/1423هـ حتى يوم 5/1/1424هـ ويكون العمل على فترتين من الساعة «9» صباحاً حتى الساعة «12» ظهراً الفترة الصباحية ومن الساعة «4» عصراً حتى الساعة «9» مساء الفترة الثانية وستكون هناك العديد من الجوائز القيمة في انتظار زوار المعرض وسيتم السحب عليها يومياً وفي آخر يوم للمعرض سيتم السحب على الجائزة الكبرى وهي عبارة عن سيارة. وأوضح العقيد الصخيري أن المعرض يشارك فيه أكثر من 40 جهة حكومية وأهلية من الشؤون الصحية والهلال الأحمر وجامعة الملك سعود والمستشفيات الأهلية والشرطة. وبين أن برنامج الدفاع المدني للاحتفال بهذه المناسبة يتضمن أكثر من 100 محاضرة توعوية وورشة تدريبية بهدف ترسيخ مفاهيم السلامة العامة في أذهان طلاب المدارس والجامعات إضافة إلى توزيع 200 ألف نشرة ذات صلة بهذا الموضوع في الطرق العامة.. موضحاً أنه قد تم تجنيد كافة الإمكانات للوصول إلى كافة أفراد المجتمع بهدف التوعية الوقائية إضافة إلى امتلاك الآليات اللازمة لتقديم خدمات الدفاع المدني في شتى المواقع وذلك لضمان توفير الأمن والسلامة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved