Saturday 1st march,2003 11111العدد السبت 28 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشاريع جديدة بمستشفى حراء العام مشاريع جديدة بمستشفى حراء العام

* مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي:
نفذت مستشفى حراء العام بالعاصمة المقدسة عدداً من المشروعات الجديدة التي تمت الاستفادة منها في حج هذا العام ومنها مشروع الأرشيف الطبي بتكلفة «000 ،800» ريال ومشروع مبنى الصيانة الطبية وغير الطبية وتوسعة وتحسين مهبط الطائرات وتدعيم قسم مركز طب العيون بالأجهزة ومركز العقم وأطفال الأنابيب وانشاء قسم حديث للعلاج الطبيعي وقسم التصوير بالرنين المغناطيسي وتجهيز غرف المرضى والاستراحات بتلفزيونات لبث برامج التوعية الصحية والدينية.
أوضح ذلك ل«الجزيرة» الدكتور طلال بن محمد كريمة المشرف العام على مستشفى حراء. وأضاف بأن تلك المشروعات افتتحها معالي وزير الصحة خلال زيارته مؤخراً.
ونوه بأن السعة السريرية للمستشفى 261 سريراً يشمل كافة التخصصات الطبية ويساهم المستشفى في النشاطات الأكاديمية والعلمية مع مختلف القطاعات الحكومية ومنها تدريب أطباء الامتياز والزمالات في تخصصات الجراحة العامة وأمراض النساء والتوليد والأمراض الباطنية وأمراض المخ والأعصاب والأمراض الجلدية والتناسلية وذلك باعتراف من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالاضافة الى تدريب خريجي الكليات والمعاهد الصحية وطلبة وطالبات كليات الطب والعلوم الطبية والطالبات والطلاب من مختلف التخصصات مثل طب، علوم، خدمة اجتماعية وعلوم ادارية وحاسب آلي.
وأضاف الدكتور طلال كريمة بأنه دعم المستشفى بالعديد من الأجهزة الطبية لخدمة المرضى ومنها وحدة مناظير كاملة وجهاز منظار جراحي وجهاز منظار للرئة وعدد «14» وحدة للعلاج الطبيعي لحديثي الولادة وعدد «8» حضانات أطفال وعدد «2» جهاز مراقبة نبض الجنين وعدد «4» أجهزة حضانة عازلة وعدد «2» جهاز تحليل غازات الدم وعدد «2» جهاز وحدة غسيل خلايا الدم وجهاز تحليل كيميائي وميكروسكوب للتشريح النسيجي وجهاز أشعة فوق البنفسجية وجهاز أشعة متحرك ووحدة تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية وعدد «2» جهاز موجات فوق الصوتية وعدد أربعة عربات طوارىء مع جهاز صدمات القلب وعدد «2» جهاز تعقيم وعدد «2» جهاز تخطيط القلب «12» قناة وعدد «6» أجهزة تنفس صناعي ووحدة تحضير الأدوية بالصيدلية وجهاز كي بالتبريد وعدد «2» وحدة أسنان وجهاز تخطيط المخ وجهاز ليزر للعيون.
وأبان د. طلال كريمة بأنه تم العمل بالعيادات التخصصية واستقبال طلبات الراغبين للعمل من الأطباء حيث بدأ العمل يوم السبت 21/7/1423هـ من يوم السبت الى الأربعاء من كل أسبوع من الساعة السادسة وحتى العاشرة مساء. ويشمل المركز الاستشاري عدداً من التخصصات الطبية وقسم التنويم وقد أثبتت التجربة نجاحها في أول مستشفى يفتتح به مركز استشاري بالمنطقة بعد صدور قرار مجلس الوزراء بشأن الموافقة على قواعد عمل الأطباء الاستشاريين السعوديين العاملين في القطاعات والمؤسسات الصحية الحكومية ومن في حكمهم من أعضاء هيئة التدريس في غير أوقات الدوام الرسمي وأيام العطل الرسمية في المؤسسات الحكومية التابعين لها.
وقد برهنت تجربة المركز الاستشاري المطبقة لأول مرة في منطقة مكة المكرمة نجاحها حيث أثنى عدد من المرضى المراجعين على الخدمات التي قدمت لهم من خلال المركز الاستشاري بمستشفى حراء العام بالعاصمة المقدسة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved