Saturday 1st march,2003 11111العدد السبت 28 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البروفيسور تشارلس: مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية تعد من أفضل المرافق الطبية التأهيلية في العالم البروفيسور تشارلس: مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية تعد من أفضل المرافق الطبية التأهيلية في العالم

* الرياض - شيخة القحيز:
قام البروفيسور شارلس برون رئيس قسم الطب الرياضي بجامعة هارفرد بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً بزيارة لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية وكان في استقباله مدير عام المدينة الدكتور راشد بن محمد أبا الخيل وبعض مديري الإدارات والأطباء في المدينة.
وفور وصول الضيف تم التوجه إلى مرافق المدينة شملت إعادة التأهيل وغرف العمليات كما شاهد مركز الكلى والعيادات الخارجية والأشعة والمختبرات وبعد ذلك تم تقديم إيجاز عن المدينة وما تحقق على أرض الواقع يفوق التصوير.
وبعد نهاية الجولة تحدث البروفيسور شارلس عن مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية فقال في الحقيقة إنني عملت في عدد من المستشفيات في العالم ولم أشاهد مثل هذه المدينة الطبية العملاقة التي تعد من أفضل ما رأيت طبياً من حيث المرافق والتجهيزات ذات التقنية العالمية كما تضم المدينة مركز تأهيل ذا مواصفات عالمية يقل مثيله في العالم .
وتعد المدينة مفخرة لجميع السعوديين وهم بلا شك محظوظون بوجود هذا الصرح العملاق في مدينة الرياض، العناية المركزة ومركز الأشعة والمختبرات ومرافق التأهيل وصالة التدريب الرياضي ومركز الأطراف الصناعية.
كما قام بزيارة لبعض غرف التنويم والتقى ببعض أطباء المدينة وكان الحديث عن بعض الحالات المرضية وما توصلت إليه المدينة من تقدم طبي ملحوظ.
وفي نهاية الجولة أشاد الدكتور السويلم بما شاهده في المدينة من مرافق طبية متفوقة، وأن ما تحقق على أرض الواقع يفوق التصور منوهاً أن البيئة المتوفرة بالمدينة هي بيئة طبية من كافة النواحي لأنها في موقع نموذجي يخترقه مساحات خضراء ووادٍ بما يجعل المريض في جو نفسي يساعده على تلقي العلاج بصورة أفضل معرباً عن خالص شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الرئيس الأعلى للمؤسسة على تفضله بإنشاء وتحمل جميع تكاليف هذه المدينة سائلاً المولى عز وجل أن يجزيه أفضل الجزاء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved