Saturday 1st march,2003 11111العدد السبت 28 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في كأس الدوري.. النجمة صاحب المفاجأة.. والليث يكشر عن أنيابه ويضع الاتفاق في مهب الريح في كأس الدوري.. النجمة صاحب المفاجأة.. والليث يكشر عن أنيابه ويضع الاتفاق في مهب الريح
القلعة ينجح في استعادة توازنه ويكرر خماسيته بالرائد
الهلال يواصل السقوط ويخذل جماهيره بتعادله مع الهابط

ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين جرت مساء أمس ثلاث مباريات.
ففي الرياض تعادل الهلال والنجمة بهدف لكل منهما وفي جدة حقق الأهلي فوزاً كبيراً على الرائد بخمسة أهداف دون مقابل. وفي الدمام عاد الشباب إلى الرياض حاملاً ثلاث نقاط من مباراته أمام الاتفاق بعد فوزه بالهدف الذي خطفه لاعبه البرازيلي لاندومار قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.
* كتب - أحمد العجلان:
تعادل الهلال والنجمة مساء أمس على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بهدف لكل منهما ضمن مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وسجل للنجمة مهاجمه مارسيلو وللهلال نواف التمياط في مباراة خسر الهلال نقاطها الثلاث واكتفى بواحدة بسبب عشوائية الفريق رغم عودة الروح للاعبيه وقد مثل الهلال في المباراة محمد الدعيع، عبدالله سليمان، أحمد خليل، بندر المطيري «أحمد الحربي» أحمد الدوخي «سبي بادرا» ونواف التمياط وعبدالعزيز الخثران واندريه، باتريك سوفو، حسين علي «سامي الجابر» وحسين المسعري. في حين مثل النجمة سليمان الطيار وخالد البريت وخالد السلام ومحمد الهميلي وبدر الرحباني وإبراهيم شراحيلي وعادل الفريهيدي ويوسف الجسار واسحاق كواكي وعبدالرحمن الميني ومارسيلو.
الشوط الأول
بدأ الشوط سريعاً وتهيأت فرصة مواتية للتسجيل لأجنبي الهلال سوفو عندما مرر له حسين علي إلا أن سوفو وضعها فوق العارضة ليرد أجنبي النجمة مارسيلو بهدف للنجمة عند الدقيقة الرابعة من هجمة جميلة تبادل خلالها النجمة أكثر من كرة لتصل إلى مارسيلو ليضعها قوية في شباك الدعيع كهدف أول بعد هذا الهدف حاول الهلال العودة إلى اجواء المباراة بتسجيل التعادل ومع المحاولات الهلالية غير المثمرة كاد مهاجم النجمة مارسيلو ان يضع الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة مررها اسحاق كواكي للمتمركز مارسيلو الذي سددها قوية ليصدها الدعيع ولترتطم بالعارضة لتخرج إلى ضربة زاوية وكاد التمياط يسجل التعادل عندما ارتدت له كرة الدوخي العرضية من دفاع النجمة ليسددها قوية إلا ان كرة التمياط مرت بجوار القائم.
وفي ظل الهجمات الهلالية التي كانت تفتقر للتركيز كان مهاجم النجمة مارسيلو شعلة من النشاط وشكل خطراً كبيراً على مرمى الهلال وتألق محمد الدعيع في صد كرة قوية سددها مهاجم النجمة مارسيلو وذلك عند الدقيقة 20 من هذا الشوط. وفي ظل محاولات الهلال لتعديل النتيجة استطاع نجم الفريق نواف التمياط تسجيل التعادل من هجمة منسقة مررها نواف التمياط نفسه طويلة لأندريه الذي حولها جميلة لسوفو ليمررها سوفو للمندفع من الخلف نواف الذي سددها في اقصى الزاوية اليسرى لحارس النجمة كهدف جميل وذلك في الدقيقة 29 .
الشوط الثاني
حاول الهلال مع بداية هذا الشوط التسجيل من خلال الضغط على مرمى النجمة عن طريق العمق والاطراف وسجل الهلال هدفاً الا ان راية الحكم المساعد قد الغت فرصة الهلاليين بهدف سوفو من تمريرة المسعري ومع الهجوم الهلالي المكثف مرر سبي بادرا كرة بينية لحسين علي يسددها الاخير ليصدها الحارس وترتطم بالعارضة لتخرج لضربة ركنية وحاول مدرب الهلال زيادة الفاعلية الهجومية عندما ادخل سامي الجابر بدلاً من حسين علي وقد جاء هذا التغيير لينشط الهجوم الهلالي وقام الجابر بتمرير كرة جميلة للمندفع اندريه في الدقيقة 12 سددها اندريه في الزاوية الضيقة للحارس ويصدها الحارس بصعوبة كبيرة لضربة زاوية لم تستغل كسابقاتها. وجاءت فرصة جيدة للتهديف عندما مرر المتألق التمياط كرة بينية لاندريه حاول أن يتخطى خلالها اكثر من لاعب الا ان دفاع النجمة استطاع ان يشتت هذه الكرة.
وتواصل مسلسل اضاعة الفرص الهلالية عندما اخفق الجابر والحربي في تسجيل كرة امام المرمى ومررها سوفو ليتركها كل واحد لزميله قبل ان يسددها الجابر ضعيفة بجوار القائم وذلك عند الدقيقة 35 وفي ظل سيطرة الهلال وعدم وجود منهجية واضحة لهجومه فقد كانت الهجمات الهلالية قليلة الفاعلية وأخفق الاجنبي سوفو في استغلال إماكاناته الفردية عندما تجاوز اكثر من مدافع نجماوي ويواجه المرمى إلا انه سددها قوية فوق العارضة !! وكان ذلك في آواخر الشوط وعند الدقيقة 43 اضاع سوفو نفسه أخر الفرص الهلالية لتعديل النتيجة عندما ارتدت الكرة له من سامي الجابر والمرمى خالٍ ليسددها خارج المرمى وتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.
الشباب * الاتفاق
* الدمام فوزي العوجان:
تقدم فريق الشباب خطوة وزادت مساحة الأمل لبلوغ المربع الذهبي بعد فوزه على فريق الاتفاق ضمن الجولة السادسة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بهدف سجله المحترف البرازيلي لاندومار في الدقيقة 41 من الشوط الثاني وبهذا يرتفع رصيد الشباب إلى 25 نقطة ويتجمد رصيد الاتفاق على نقاطه الاثني عشرة.
الشوط الأول
بدأ الشوط الأول بداية حذرة من الفريقين مع تفوق نسبي للاتفاق الذي بدأ بالضغط على مرمى الشباب عن طريق الأطراف وصنع بعض الهجمات لكنها لم تشكل خطورة على المرمى الشبابي، وفي الدقيقة 15 توغل يسري الباشا بالجهة اليسرى بكرة خطرة لعبها عكسية في خط الستة لم تجد إلا قدمي لاعب الشباب علي صباحي، وفي الدقيقة 27 تحصل مبارك الخليفة على خطأ يمرره لجمعان الجمعان الذي لم يكن مستعدا لاستقبالها ويحولها دفاع الشباب ضربة ركنية وبعد مرور ثلاثين دقيقة يرتفع الأداء قليلاً ويتحصل الاتفاق على ضربة ركنية اعتلى لها علي الشهري وحاول عبدالفتاح شعيب متابعتها ولكنها تذهب إلى لاعب الشباب محمد الحمدان ويحولها بعيداً عن منطقة المناورة .
الشوط الثاني
بداية قوية لفريق الشباب الذي بدا على لاعبيه الرغبة في اقتناص نقاط المباراة، وفي الدقيقة «5» يسدد المحترف لاندومار كرة قوية من خارج الـ18 تخرج ضربة مرمى وفي ظل تراجع فريق الاتفاق ولعبه بخمسة مدافعين بدأ فريق الشباب بتنظيم صفوفه والغزو عن طريق الأطراف وكانت لمجهودات لاعبه أحمد عطيف الدور الواضح في صنع الهجمات. وفي الدقيقة 19 يزج مدرب فريق الاتفاق زوماريو بعبدالرحمن القحطاني لتقوية خط الوسط الذي بدا مفككا وبانت سيطرة لاعبي الشباب على منطقة الوسط وبعدها بدقيقة يزج بندر الجعيثن ببرج معوضه بديلاً لحسام عبدالعال الذي لم يكن في مستواه وخاصة في الشوط الثاني وبعد إجراء التبديلات يعود الاتفاق إلى الملعب ويتسلم يسري الباشا في الدقيقة 24 كرة طولية من وسط الملعب وينفرد بها ويصطدم بحارس المرمى طارق الحرقان وتنتهي خطورتها. وفي الدقيقة 31 يدخل إبراهيم المغنم ويخرج يسري الباشا الذي أصيب في الهجمة السابقة ليتقدم عبدالرحمن القحطاني كمهاجم ويلعب المغنم بديلاً للقحطاني في خط الوسط وفي الربع ساعة الأخيرة من هذا الشوط.
الأهلي * الرائد
* جدة عبدالخالق الزهراني:
نجح الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم في اجتياز الرائد بخمسة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. سجلت الأهداف الأهلاوية عن طريق علي العبدي ومحمد بركات «ثلاثة أهداف» وفهد الزهراني. وبهذه النتيجة المستحقة يرتفع رصيد الأهلي إلى «29» نقطة في المركز الرابع ويبقى الرائد على نقاطه الـ13 الماضية.. وقد كانت المباراة جيدة المستوى في الشوط الأول الذي سيطر فيه الأهلي وسجل أربعة أهداف من أهدافه الخمسة ومتوسطة في الشوط الثاني الذي ظهر فيه الرائد بصورة جيدة إلى حد ما .
الشوط الأول
وضح منذ دقائق المباراة الأولى الرغبة الأهلاوية الأكيدة في تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف وذلك من خلال النزعة الهجومية التي بدأ بها الفريق رغم غياب مهاجمه الأبرز طلال المشعل «المصاب» ونتج عن ذلك تسجيل هدف اهلاوي مبكر عند الدقيقة «4» عن طريق علي العبدلي إثر استثماره لكرة عرضية جميلة من حسين عبدالغني.. وكذلك هدف ثانٍ عن طريق اللاعب المتألق محمد بركات عند الدقيقة «10» من كرة جميلة هيأها له وليد جيزاني انهاها بركات على يسار ماجد الصلال حارس مرمى الرائد.
وعند الدقيقة «19» أضاف بركات الهدف الثالث لفريقه والثاني له إثر كرة ساقطة خلف المدافعين لم يوفق الصلال في الامساك بها. وفي المقابل حاول مهاجم الرائد محمد السلال اثبات حضور فريقه عند الدقيقة «25» عندما واجه مرمى تيسير آل نتيف ولعب الكرة بصورة عشوائية وقبل نهاية المباراة بحوالي اثنتي عشرة دقيقة أضاف نجم المباراة الأول محمد بركات الهدف الرابع للأهلي والثالث له «هاتريك» إثر استثماره لكرة جميلة من علي العبدلي سددها جميلة على يسار الحارس البديل لفريق الرائد فهد الدخيل الله الذي حل محل زميله «الصلال» الذي استبدل لإصابته إثر احتكاكه بمحمد بركات لينتهي هذا الشوط برباعية أهلاوية جميلة.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني اختلفت الموازين الفنية لفريق الرائد حيث قدم لاعبوه صورة مغايرة عندما قدموه خلال الشوط الأول بدءاً بحارس المرمى «البديل» فهد الدخيل الله الذي نجح في الحد من خطورة مهاجمي الأهلي والتصدي للعديد من الفرص الأهلاوية السهلة.. ومروراً بلاعبي خطي الظهر والوسط والهجوم الذي تألق فيه محمد السلال وهدد شباك تيسير آل نتيف أكثر من مرة وفي المقابل أهدر وليد جيزاني وعلى غير المعتاد منه عدداً من الفرص الأهلاوية السهلة التي جعلت الجماهير الأهلاوية تطالب المدرب «ايليا» باستبداله.. وبالفعل قام المدرب باستبدال وليد جيزاني بإبراهيم سويد وكذلك استبدل علي العبدلي بعبيد الدوسري واستبدل المباركي بصالح المحمدي. وفي الوقت الذي كانت تنتظر فيه الجماهير إعلان حكم المباراة أحمد الوادعي عن نهايتها أضاف اللاعب الأهلاوي فهد الزهراني الهدف الخامس إثر كرة عرضية من الجهة اليمنى تركها عبيد الدوسري لتجد الزهراني الذي لم يتوان في إيداعها بيساره داخل المرمى لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي مستحق قوامه خمسة أهداف دون مقابل لفريق الرائد.

عن الطبعة الثالثة أمس

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved